خلفاً للمقال سانتو.. مارسيلو غاياردو على رأس القائمة الفنية لاتحاد جدة السعودي

أعلن نادي الاتحاد السعودي السبت، تعاقده مع المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو بعقد لمدة عام ونصف، خلفاً للبرتغالي نونو إشبيريتو سانتو الذي أقيل بسبب تردّي النتائج.

وكان نادي الإتحاد حامل اللقب أعلن إقالة سانتو قبل عشرة أيام، على خلفية تردي نتائج الفريق في الآونة الأخيرة، وتحديداً بعد الخسارة أمام القوة الجوية العراقي في دوري أبطال آسيا بنتيجة 0-2.

وغادر غاياردو الذي كان مدرباً لنادي ريفربلايت وقاده لإحراز 14 لقباً في ثمانية أعوام قبل رحيله عنه في العام 2022، الأرجنتين السبت متجهاً إلى جدة.

ونشر النادي السعودي فيديو للترحيب بالمدرب الأرجنتيني، قائلا: “يسعدنا الإعلان عن مدربنا الجديد مارسيلو غاياردو”.

 

وقال نادي الاتحاد في بيان عبر حسابه الرسمي على موقع “إكس” إن “مجلس إدارة شركة النادي برئاسة الأستاذ أنمار بن عبدلله الحائلي عن التعاقد مع جهاز فني جديد بقيادة الأرجنتيني مارسيلو غاياردو لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بعقد يمتد لعام ونصف”.

وتعد هذه التجربة الأولى لجاياردو خارج أمريكا الجنوبية، بعدما تولى قيادة ناسيونال الأوروجواياني (2011-2012) وحقق معه لقب الدوري، ثم ريفر بليت الأرجنتيني (2014-2022).

ومن المُرتقب أن يقود المدرّب الملقّب بـ”الدمية”، نادي الإتحاد ونجمه الفرنسي كريم بنزيمة، في مباراته المقبلة أمام الاتفاق يوم الجمعة في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

سعيد ومتحمس

وحقق جاياردو العديد من الألقاب رفقة ريفر بليت، على رأسها لقب الدوري والكأس (3 مرات) وكأس السوبر الأرجنتيني (مرتين) وكأس ليبرتادوريس (مرتين) ولقب كوبا سودا أمريكانا.

ونال المدرب الأرجنتيني جائزة أفضل مدرب في أمريكا الجنوبية (3 مرات)، وأفضل مدرب في كوبا ليبرتادوريس (مرتين)، وأفضل مدرب في كوبا سودا أمريكانا.

الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مدربا لاتحاد جدة السعودي

 

وقال غاياردو في تصريح لصحيفة دياريو أوليه الأرجنتينية: “شجعوني بمشروع تطوير كبير، مشروع يفتح ذهني ويحفزني، أرغب في العمل مرة أخرى”.

وبخصوص نجوم اتحاد جدة، علق: “هم بالتأكيد لاعبون لديهم الكثير من الخبرة، ونأمل أن نلتقي في الأيام المقبلة ونتحدث”.

وتابع: “طاقمي التدريبي بقيمة كبيرة بالنسبة لي، وأن أكون قادرا على جلبهم معي فهذا يجعلني سعيدا للغاية، ونحن متحمسون ونتطلع لخوض التجربة”.

وواصل: “لدينا تحد جميل وهو كأس العالم للأندية، ما يضعنا على المحك بشكل سريع”.

وأضاف: “بعد عام من الإجازة، سعيد ومتحمس لأن أكون قادرا على خوض هذه التجربة المختلفة تماما عن جميع التجارب الأخرى التي خضتها”.

وسيتولى جاياردو قيادة اتحاد جدة في كأس العالم للأندية، التي تحتضنها جدة في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر/كانون أول المقبل.

ويفتتح العميد مونديال الأندية بمواجهة أوكلاند سيتي، على أن يلاقي الفائز في هذه المباراة الأهلي المصري.

وكان المدرب الأرجنتيني، قد تولى تدريب نجوم الهلال والنصر في مواجهة باريس سان جيرمان، في كأس موسم الرياض مطلع العام الحالي.

يشار إلى أن صحيفة “أوليه” الأرجنتينية ذكرت أن جاياردو صاحب ال 47 عاما سيحصل على راتب سنوي قيمته 15 مليون يورو.