فيكتور أوسيمين يتوفق على صلاح وحكيمي

بعد منافسة قوية مع المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنكليزي، وأشرف حكيمي ظهير أيمن باريس سان جيرمان الفرنسي، توج النجم النيجيري فيكتور أوسيمين بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أفريقيا 2023.

جائزة الأفضل في أفريقيا جاءت بمثابة تتويج لمجهود أوسيمين بعد الموسم الذي قدمه مع نابولي، حيث قاد خلاله فريق الجنوب الإيطالي للتتويج بلقب الأسكوديتو للمرة الأولى منذ 33 عاما.

وقال أوسيمهن عقب تسلمه الجائزة من طرف موتسيبي “أحمد الله وأشكره على هذه الجائزة”، مؤكدا أنها “كانت حلما بالنسبة لي وأصبحت حقيقة، أريد أن أشكر النيجيريين والجمهور النيجيري على دعمهم لي وكذاك أشكر القارة الإفريقية وأشكر الجميع على تشجيعي”.

وسجل أوسيمين الذي يحتفل في 29 ديسمبر الجاري بعيد ميلاده الخامس والعشرين، 26 هدفا خلال 32 مباراة في الموسم الماضي من الدوري الإيطالي ليعيد اللقب المحلي إلى خزائن نابولي بعد غياب طويل.

كما تمكن النسر النيجيري بإنجازين تاريخيين مع نابولي، حيث أصبح أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف في الدوري الإيطالي خلال موسم واحد، في تاريخ المسابقة، بجانب كونه الهداف الأفريقي التاريخي للدوري الإيطالي بإجمالي 56 هدفا على مدار 4 مواسم، قضاها جميعا بين جدران نابولي.

متفوقًا على صلاح وحكيمي.. أبرز المعلومات عن فيكتور أوسيمين

فيكتور أوسيمين لاعب نابولي في مباراة ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا 29 نوفمبر 2023 (رويترز)

أوسيمين لم يكتفي بالإنجازات مع نابولي فقط، بل امتدت إنجازته إلى المنتخب النيجيري في 2023، بعد تصدره قائمة هدافي التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا برصيد 10 أهداف ليقود النسور للتأهل إلى البطولة التي تستضيفها كوت ديفوار الشهر المقبل.

وفي قائمة الكرة الذهبية لمجلة “فرانس فوتبول” لأفضل لاعب في العالم 2023، حل أوسيمين في المركز الثامن ليصبح أول لاعب نيجيري يدخل ضمن قائمة أفضل عشرة لاعبين حول العالم.

متفوقًا على صلاح وحكيمي.. أبرز المعلومات عن فيكتور أوسيمين

فيكتور أوسيمين لاعب نابولي خلال فترة الإحماء (رويترز)

وأصبح أوسيمين أول نيجيري يتوج بجائزة أفضل لاعب بأفريقيا بعد غياب دام 24 عاماً، وتحديداً منذ أن حقق الأسطورة نوانكو كانو الإنجاز ذاته في عام 1999، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي من رابطة اللاعبين الإيطاليين قبل عدة أيام.

وكشف مؤخرا أنه رفض عروضاً مغرية للانضمام الى الدوري السعودي لكرة القدم الصيف الماضي، مشيراً الى أن قراره كان “جيداً لمسيرته”.

وذكرت تقارير بانه تلقى عرضاً من نادي الهلال السعودي.