أرسنال يهزم لوتون تاون برباعية في الدقئق الأخيرة ويبتعد بـ 5 نقاط عن أقرب منافسيه على صدارة البريميرليغ

ابتعد أرسنال 5 نقاط مؤقتا في صدارة بطولة إنكلترا لكرة القدم بفوزه على مضيفه لوتون تاون 4-3 في مباراة مثيرة في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة الثلاثاء.

ورفع أرسنال رصيده إلى 36 نقطة مقابل 31 لليفربول الثاني الذي يحل ضيفا على شيفيلد يونايتد الاربعاء، و30 نقطة عن مانشستر سيتي الذي يخوض مباراة قوية خارج ملعبه ضد أستون فيلا الطموح وصاحب المركز الرابع.

اللقاء كان الأول بين الفريقين منذ كانون الأول/ديسمبر 1991 على الملعب ذاته وانتهى بفوز لوتون تاون عندما كان الأخير أحد فرق الدرجة الأولى قبل أن يجد نفسه في الدرجات الدنيا في العقود الأخيرة.

بفوز في اللحظات الأخيرة.. أرسنال يواصل صدارته للدوري الإنكليزي

وبعد هجمات طائشة من الفريقين في الدقائق الأولى، نجح أرسنال في افتاح التسجيل عندما استلم بوكايو ساكا الذي كان يخوض مباراته الرقم 200 في صفوف المدفعجية كرة من رمية تماس فتوغل داخل المنطقة ومرر كرة متقنة باتجاه المهاجم البرازيلي غابريال مارتينيلي ليتابعها الأخير داخل الشباك (20) في أول تسديدة بين الخشبات الثلاث للفريقين.

بيد أن لوتون رد بعدها بخمس دقائق عندما ارتقى قلب دفاعه غابريال اوشو فوق الجميع ليسدد كرة رأسية بعيدا عن متناول حارس أرسنال الإسباني دافيد رايا مدركا التعادل لفريقه (25).

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول تقدم أرسنال مجددا بعد تمريرة عرضية متقنة من بن وايت تابعها البرازيلي غابرييل خيسوس برأسه داخل الشباك من مسافة قريبة.

ونجح لوتون في إدراك التعادل مجددا بسيناريو مشابه لهدفه الأول عندما ارتقى إليجا لكرة من ركلة ركنية وأودعها الشباك (50).

وسرعان ما أضاف لوتون تاون الثالث بعد هجمة متقنة وصلت فيها الكرة إلى لاعب وسط منتخب إنكلترا وتشلسي سابقا روس باركلي فراوغ مدافعا وأطلقها زاحفة مرت من تحت رايا معلنة التقدم لفريقه (57).

لم ينعم لوتون بتقدمه طويلا لأن أرسنال إدراك التعادل بعد دقيقتين بعد تمريرة من غابرييل خيسوس باتجاه الألماني كاي هافيرتس الذي انفرد بحارس لوتون وسجل في مرماه (59).

ورمى أرسنال بكل ثقله للخروج بنقاط المباراة الثلاث وكان له ما أراد في الثانية الأخيرة من المباراة عندما ارتقى ديكلان رايس وسدد كرة برأسه داخل الشباك (90+7).

وفي مباراة ثانية، تغلب ولفرهامبتون على ضيفه بيرنلي بهدف نظيف سجله مهاجمه الكوري الجنوبي هوانغ هي تشان في الدقيقة 42.

ورفع ولفرهامبتون رصيده إلى 18 نقطة ليقترب أكثر فأكثر من منطقة الأمان، في حين بقي بيرنلي في المركز التاسع عشر قبل الأخير مع 7 نقاط.