بعد حرب غزة.. تعليق مباريات إسرائيل

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) الخميس تعليق إقامة أي مباراة ينظّمها في إسرائيل “حتى إشعار آخر”، على خلفية الحرب الدائرة بين الدولة العبرية وحركة حماس.

وأوضح “ويفا” في بيان أنه “بعد تقييم شامل للوضع الحالي للسلامة والأمن في أنحاء إسرائيل، قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم عدم إقامة أي مباريات تنافسية لويفا في إسرائيل حتى إشعار آخر”.

فيما أكد لكرة القدم أنه لن تقام أي مباريات للاتحاد في إسرائيل حتى إشعار آخر؛ ردًا على الحرب بين إسرائيل وغزة.

وطُلب من مكابي حيفا ومكابي تل أبيب اقتراح ملاعب بديلة لمبارياتهما في الدوري الأوروبي ودوري المؤتمرات الأوروبي.

"حتى إشعار آخر".. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلّق كل مبارياته في إسرائيل

كما تم تأجيل المباريات الأوروبية للثنائي في 26 أكتوبر حيث كان من المقرر أن يسافر مكابي حيفا إلى فياريال في الدوري الأوروبي، وكان من المقرر أن يستضيف مكابي تل أبيب زوريا لوهانسك في الدوري الأوروبي للمؤتمرات إلى 25 نوفمبر و6 ديسمبر على التوالي.

و في الـ 8 من أكتوبر قال الاتحاد الأوروبي في بيان: “في ضوء الظروف الأمنية الحالية في إسرائيل، قررنا تأجيل جميع المباريات المقررة في هذا البلد، خلال الأسبوعين المقبلين وسيتم تأكيد المواعيد الجديدة في الوقت المناسب”.

وكان من المقرر أن تلتقي إسرائيل سويسرا، الخميس، في تل أبيب في الجولة السابعة من منافسات المجموعة التاسعة التي يتصدرها الضيوف بـ14 نقطة وبفارق ثلاث عن أصحاب الأرض الذين يحلون في الجولة الثامنة على كوسوفو في 15 الحالي قبل استضافة رومانيا في 18 نوفمبر.