صحفية إسبانية ترشح ليونيل ميسي بجائزة “الكرة الذهبية”

يبدو أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الأمريكي، قد حسم الكرة الذهبية الثامنة، في ذكرى تتويج الفرنسي كريم بنزيما بالكرة الأولى.

وفي مثل هذا اليوم من العام الماضي، وتحديدا يوم الإثنين الموافق 17 أكتوبر 2022، تُوج كريم بنزيما، مهاجم الاتحاد السعودي الحالي، بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2022 لأول مرة في مسيرته.

وجاء تتويج بنزيما بفضل نجاحه في التتويج مع ريال مدريد بالدوري الإسباني “لا ليغا” ودوري أبطال أوروبا، وتسجيله 44 هدفاً للأبيض على مدار الموسم، وكان الفائز بلقب الهداف في المسابقتين.

هل يحسم ميسي الكرة الذهبية الثامنة؟

ولكن في ذكرى هذا التتويج النادر، كشفت صحيفة “سبورت” الكتالونية أن ميسي سيفوز بالكرة الذهبية لثامن مرة في تاريخه، ليصبح أول لاعب لا ينشط في أوروبا يفوز بها.

وتستضيف العاصمة الفرنسية باريس حفل الكرة الذهبية لتسليم جائزة أفضل لاعب في العالم، يوم 30 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وتحديدا في مسرح دي شاتيليه.

وسيحصل ميسي، بحسب الصحيفة، على الكرة الذهبية بعد قيادة منتخب الأرجنتين للفوز ببطولة كأس العالم 2022، التي أقيمت في قطر نهاية العام الماضي.

ولم تضع المجلة الفرنسية كأس العالم ضمن حساباتها لجائزة العام الماضي 2022، حيث أُقيم الحفل قبل نحو شهر من انطلاق البطولة.

ورحل ميسي عن الدوريات الأوروبية في صيف 2023، حيث غادر فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بعد نهاية عقده معه صوب إنتر ميامي الأمريكي.

وسبق أن حقق ميسي جائزة الكرة الذهبية 7 مرات، وتحديدا في أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 و2019 و2021