مالك نادي نابولي يطالب بنقل السوبر الإيطالي من السعودية

طالب مالك نادي نابولي أوريليو دي لاورنتيس بعدم إقامة الكأس السوبر الإيطالية لكرة القدم في السعودية وإعادتها إلى البلاد، وذلك على خلفية الحرب المندلعة حالياً بين إسرائيل وحماس الفلسطينية.

ونابولي، المتوج بلقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ 1990، من بين أربعة أندية إيطالية مشاركة في الكأس السوبر المقررة بصيغتها الجديدة في السعودية أوائل العام المقبل، إلى جانب لاتسيو وإنتر وفيورنتينا.

هل تتسبب "حرب غزة" في نقل السوبر الإيطالي من الملاعب السعودية؟

وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن نابولي وفيورنتينا يعتزمان مقاطعة المسابقة، لكن دي لاورنتيس قال إنه يريد فقط إعادتها إلى إيطاليا بسبب مخاوف من أن الرحلة إلى السعودية قد تكون خطيرة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” عن دي لاورنتيس قوله خلال مناسبة في روما “هل رأيتم ما يحدث في إسرائيل؟ قد يكون هناك حصار جوي على تلك المناطق. كيف يمكنك حتى أن تفكر في وضع 120 لاعباً تبلغ قيمتهم ما تبلغه على متن طائرة؟ كل هذا فقط من أجل كسب بضعة ملايين أخرى؟ دعونا نفعل ذلك في الملعب الأولمبي (في روما)”.

وتابع “الأمر لا يتعلق بأني أريد مقاطعتها (المسابقة). لقد طالبت فقط أن نفكر في الأمر (تغيير مكان المسابقة)”.

هل تتسبب "حرب غزة" في نقل السوبر الإيطالي من الملاعب السعودية؟

وقبل هذا الموسم، كانت الكأس السوبر من مباراة واحدة بين بطلي الدوري والكأس الإيطاليين، وقد تغلب إنتر على جاره ميلان في النسخة الأخيرة التي أقيمت في الرياض خلال كانون الثاني/يناير الماضي.

وفي النسخة المقبلة، سيشارك بطلا الدوري والكأس ووصيفاهما في تغيير مماثل لمسابقة الكأس السوبر الإسبانية.

وكان من المقرر أصلاً إقامة الكأس السوبر الإيطالية بين 4 و8 كانون الثاني/يناير المقبل، لكن وبناءً على طلب من السلطات السعودية في وقت سابق من هذا الشهر، أرجئ الموعد ليكون بين 21 و25 كانون الثاني/يناير.

ولم يؤكد الدوري الإيطالي الذي ينظم الكأس السوبر، المواعيد الجديدة لكنه أعاد تنظيم مباريات الدوري المقررة خلال تلك الفترة، ما يؤشر إلى موافقته.

ولقي أكثر من 3 آلاف شخص حتفهم في الحرب منذ السبت بعدما شن المئات من مقاتلي حماس هجوماً مفاجئاً على إسرائيل.