أنس جابر تفوز على الأمريكية إليسيا باركس في بطولة غوادالاخارا في المكسيك

فازت بطلة التنس التونسية أنس جابر (المصنفة السابعة عالميًا) فجر الأربعاء، على الأمريكية إليسيا باركس المصنفة 45 عالميًا، بمجموعتين دون ردّ، في إطار بطولة “غوادالاخارا” المكسيكية للتنس.

وتتأهل بذلك أنس جابر إلى ثمن نهائي بطولة “غوادالاخارا” للسيدات من فئة 1000 نقطة، وستواجه في الدور القادم الإيطالية مارتينا تريفزان المصنفة 54 عالميًا.

وكانت أنس جابر في وقت سابق قد حقّقت مساء الأحد 17 أيلول 2023، انتصارًا، في الدور 16 من بطولة “غوادالاخارا” المكسيكية للتنس (ثنائي سيّدات) من فئة 1000 نقطة رفقة الأمريكية بيتون ستيرنز بمجموعتين دون ردّ وانتصرت كلّ من أنس جابر وبيتون ستيرنز على البريطانيتين نيكولاس وبارنات (6-3 و 6-2).

وبعد نجاحها الواضح في بطولة غوادالاخارا قفزت المصنفة السابعة عالميا مركزا واحدا في تصنيف اتحاد لاعبات التنس المحترفات، الذي تم تحديثه صباح اليوم الأربعاء لتصبح الآن في المركز السادس عالميا كما تفوقت على التشيكية فوندروسوفا التي ظلت في المركز السابع.

أنس جابر تقفز في ترتيبها العالمي بعد تأهلها لثمن نهائي بطولة غوادالاخارا

أُنْس جابر، لاعبة تنس تونسية دولية، من مواليد 28 أغسطس 1994 في قصر هلال في تونس ويلقبها أنصارها باسم وزيرة السعادة. هي لاعبة تنس تونسية محترفة. تحتل حاليا المرتبة السادسة عالميًا في تصنيف رابطة محترفات التنس حاليًا أنس جابر هي اللاعبة التونسية رقم 1 وأفضل لاعبة تنس أفريقية وعربية ترتيبا في تاريخ الاتحاد الدولي لكرة المضرب ورابطة محترفات التنس. فازت أنس جابر بثلاثة ألقاب فردية في جولات رابطة محترفات التنس بالإضافة إلى 11 لقبًا فرديًا ولقب زوجي واحد على مستوى الاتحاد الدولي لكرة المضرب.

وسبق للبطلة التونسية أن احتلت مركز الوصافة في التصنيف العالمي في يونيو/حزيران 2022، وهو أفضل تصنيف لها على الإطلاق عبر مسيرتها الاحترافية.