دون سبب واضح.. انقطاع الكهرباء بشكل مفاجئ على تونس

تشهد مختلف مناطق تونس منذ مساء الثلاثاء، انقطاع انقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي.

وقال مدير التعاون والاتصال بالشركة التونسية للكهرباء والغاز منير الغابري، أن انقطاع التيار الكهربائي شمل كامل البلاد.

وأضاف الغابري في منشور على حسابه على فيسبوك أن الأسباب ما زالت غير معلومة.

وأشار إلى أنه “لا صحة لما يتداول حول حصول انفجار في محطة رادس”. مؤكدًا أن الفرق الفنية للشركة التونسية للكهرباء والغاز (الستاغ) بصدد العمل لاسترجاع التيار الكهربائي.

وأكد الغابري أنه يتم حاليا العمل على إعادة بناء المنظومة الكهربائية، مشيرًا إلى أن التيار الكهربائي سيشهد عودة تدريجية في بعض المناطق في انتظار استكمال الأشغال على مستوى كل الشبكة.

تونس في الظلام.. انقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي

هذا وشهدت المحطة تواجدا مكثفا لمختلف الوحدات الأمنية والحماية المدنية والفرق الفنية للشركة التونسية للكهرباء والغاز.

من ناحيتها، أفادت وزارة الداخلية في بيان لها أنه على إثر إنقطاع التيار الكهربائي على عدد من مناطق الجمهورية بأن الوضع الأمني مستقر وتواصل وحداتها الأمنية المحافظة على الأمن العام والسهر على حماية لمواطنين والممتلكات العمومية والخاصة.

كما جاء في البلاغ أن وزير الداخلية كمال الفقي تحول إلى المجمع الكهربائي برادس للوقوف على أسباب هذا العطل.

هذا وأثار انقطاع التيار المفاجئ والشامل خوف التونسيين الذين تفاعلوا مع هذه الحادثة بما تبقى من شحن بطارياتهم إذ قال المدون والمغني أحمد بوكا: “مررنا من مرحلة خطرة وهي قطع الكهرباء على كل الجمهورية إلى ما هو أخطر وهو عدم الاستقرار”.

 

في حين عبر البعض الآخر عن استيائه واستغرابه من الطريقة التي قطع بها الكهرباء عن بلد بأكمله دفعة واحدة إذ تسائل صاحب إذاعة خاصة: “هل تعتبرون القصة عادية؟ هل تونس بأكملها تطفئ حين نسحب لها شاحنا منا؟”