زلزال المغرب خلّف عدداً كبيراً من القتلى والجرحى

كشفت إدارة فندق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم وقائد نادي النصر السعودي، في مدينة مراكش المغربية عن تجاوبها مع عشرات السياح في المغرب، الذين نجو من الزلزال، بعدما قضوا ليلتهم في الشوارع.

ونفى متحدث باسم الفندق، الأخبار التي تم تداولها بشأن استقباله لضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب.

وقالت مجموعة فنادق بيستانا في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى رويترز: بما أن فندق CR7 مراكش “لم يتأثر بالزلزال، فقد استقبل العديد من الضيوف الذين كانوا يقيمون في فنادق أخرى في مناطق مختلفة من المدينة، وكانوا يبحثون عن أماكن إقامة جديدة”.

وتابعت “ليس من الدقة القول إن الفندق ملجأ أو يستضيف اللاجئين”.

صحيفة ماركا الإسبانية أكدت أن المتضررين بحثوا عن مأوى لساعات، بعدما تلقوا تطمينات من السلطات المحلية بإمكانية العودة للبيوت والفنادق، لتتجاوب إدارة فندق النجم البرتغالي مع اتصالاتهم وتمنحهم بهو الفندق لاستغلاله، وهو الذي يُعتبر من الفنادق الفاخرة بمدينة مراكش، قبل أن تمنحهم تسهيلات كبيرة في حجز غرف خاصة.

فندق رونالدو في مراكش يصبح مأوى للناجين من زلزال المغرب

 

المصادر ذاتها أشارت إلى أن السياح الذين التحقوا بفندق كريستيانو رونالدو معظهم من إسبانيا، وقد استحسنوا مبادرة إدارة الفندق والمساعدة الكبيرة التي قدمتها لهم قبل حجز تذاكر عودتهم إلى بلدانهم، بعدما عاشوا لحظات صعبة أثناء الهزة الأرضية التي عرفتها عدد من المدن المغربية، وكان مركزها منطقة الحوز ضواحي مراكش.

 

 

إلى ذلك أعلن المغرب حداداً وطنياً لمدة ثلاثة أيام بعد الزلزل المدمر الذي ضرب المملكة ليل الجمعة السبت.

ارتفعت حصيلة الزلزال الأعنف من نوعه الذي ضرب المغرب ليل الجمعة إلى أكثر من ألفي قتيل، حتى حدود العاشرة ليلا بالتوقيت المحلي، وفق ما أفادت وزارة الداخلية.