كيف فسّر الإعلامي وليد الفراج ما قاله بحق ديربي الأهلي والزمالك؟

تحدث الإعلامي السعودي، وليد الفراج، مجداداً عن الكُرة المصرية، بعد تصريح تسبب في غضب الكثير من الجماهير، بعدما قال إن: “ديربي الهلال والنصر الأقوى في الشرق الأوسط، وأن مباراة الأهلي والزمالك الأقوى على مستوى جمهورية مصر العربية فقط”.

وفي تصريحاتٍ خاصة لجريدة “المصري اليوم“، أوضح الفراج: “بكل تأكيد، لا أحد يُمكنه أن يُقلل من قيمة وتاريخ وعراقة الكُرة المصرية”، مضيفًا: “أنا كُنت أرد على مشاهد عزيز من مصر حول المقارنة حاليًا بين ديربي الدوري السعودي، وديربي الدوري المصري”.

بعد تصريحاته عن الديربي.. وليد الفراج يتحدث مجدداً عن الأهلي والزمالك فماذا قال؟

وفي هذا الإطار، كان الفراج، أبدى اندهاشه من الهجوم الذي تعرض له عقب تصريحاته تلك.

كما أوضح في تصريحات لـ “القاهرة 24”: “المقارنة بين الديربي المصري والديربي السعودي، مقارنة وقتية أي أننا نناقش ونتحدث عن الوضع الحالي”.

وأكد الفراج، أن: “تاريخ الكرة المصرية به العديد من العلامات المضيئة التي لا يمكن إنكارها”.

بعد تصريحاته عن الديربي.. وليد الفراج يتحدث مجدداً عن الأهلي والزمالك فماذا قال؟

الاعتراف بالخطأ

ومن ناحيته، علق عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، محمد الدماطي، على تصريحات وليد الفراج، بمنشور على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وقال: “إذا كُنا نرغب في الاعتراف بالخطأ، بهدف الإصلاح، إذن يجب أن نعترف أن كلام وليد الفراج صحيحًا 100%، وهذه حقيقة مؤلمة، أما إذا اخترنا كالمعتاد أن نتجاهل الحقائق، ونعمل على قلبها إلى سباب سيقى الوضع كما هو عليه”.

وأضاف: “مع كامل الاحترام للجميع، منظومة النادي الأهلي هي من أبقت الكرة المصرية على قيدِ الحياة”.

كما لفت: “المنظومة اللي اتحاربت على مدار سنين عشان تبقي فاشلة زي غيرها هي من تعطي الكورة المصرية شرف التواجد في المحافل الدولية، ياريت الكل يتعلم من الأهلي و يسمعه لو عايزين نتحرك لقدام في مواجهة صاروخ التقدم اللي حوالينا”.

أزمة التصريحات

وكان الإعلامي السعودي وليد الفراج، قال في حلقة من برنامجه “أكشن مع وليد”، ردًا على أحد الجماهير، ممن وصفوا ديربي الأهلي والزمالك بـ “ديربي العالم”: “لا والله يامحمد، معلش يامحمد معلش، بعد إذنك يعني، شوف العناصر اللي في الهلال والنصر، أنا أحب الأهلي، وأنت عارف إني أنا أحترم الكرة المصرية”.

وواصل: “أرجوك، ده ديربي على مستوى مصر فقط لا غير، شايف الأسماء، يامحمد أنا عارف، إنك تعشق بلدك، وأنا أحب مصر، وأحب الدوري المصري، لكن أرجوك خليك على جنب، إيش الدوري اللي محدش بيشوفه إلا أهل بلده”.

وأضاف: “بتتكلم على دوري مستوى ينقل على 40 قناة في العالم، حاول تتكيف مع المرحلة الجاية”.