موعد مواجهة الزمالك والنصر والقنوات الناقلة

تتواصل منافسات البطولة العربية للأندية 2023 “كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023” التي تستضيفها السعودية، حيث تتجه الأنظار الخميس إلى ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف الذي يستضيف قمة النصر السعودي والزمالك المصري في الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة.

يحتل نادي النصر صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن نادي الشباب الذي تعادل معه فارس نجد في المباراة الأولى، قبل الفوز على الاتحاد المنستيري في الثانية.

أما نادي الزمالك، فيأتي في المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط، ولا بديل له عن الفوز على كريستيانو رونالدو وزملائه للحصول على بطاقة العبور.

مواجهة رونالدو وشيكابالا

وينتظر عشاق الفريق المصري مواجهة خاصة جداً بين البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر، ونظيره محمود عبد الرازق (شيكابالا) في الزمالك، لما يمتلكه الثنائي من شعبية جارفة.

ولعب شيكابالا (37 عاماً) لسبورتنغ البرتغالي مباراة واحدة في موسم 2015 مرتدياً القميص الرقم 7، وهو نفس رقم رونالدو (38 عاماً) عندما دافع عن ألوان الفريق نفسه قبل انتقاله إلى مانشستر يونايتد الانكليزي.

وتقابل اللاعبان مرة واحدة سابقاً خلال مواجهة منتخب “الفراعنة” مع نظيره البرتغالي ضمن إطار استعداداتهما لمونديال روسيا 2018، حيث شارك شيكابالا في الشوط الثاني بدلاً من نجم ليفربول الانكليزي محمد صلاح.

تاريخ مواجهات الفريقين

قبل المواجهة المرتقبة لعب الزمالك والنصر مباراتين على المستوى الرسمي.

الزمالك فاز في مباراتيه السابقتين على النصر، محققا العلامة الكاملة.

المواجهة الأولى كانت في البطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس عام 2000، وانتهت بفوز الزمالك بهدف دون رد.

وفي عام 2017 تجدد اللقاء بين الزمالك والنصر في الجولة الثالثة من البطولة العربية، وفاز الفريق الأبيض حينها بنتيجة (2-1).

التشكيلة المتوقعة للفريقين

من المتوقع أن يخوض المدرب لويس كاسترو المباراة بالقوة الضاربة، وعلى رأسها كريستيانو رونالدو، أما الوافد الجديد ساديو ماني فمن المنتظر أن يشارك في الشوط الثاني.

نواف العقيدي (حارس المرمى)

سلطان الغنام – علي لاجامي – عبد الله مادو – أليكس تيليس

مارسيلو بروزوفيتش – سيكو فوفانا – ايمن يحيى

عبد الرحمن غريب – كريستيانو رونالدو – أندرسون تاليسكا

من ناحيته من المتوقع أن يعتمد المدرب خوان كارلوس أوسوريو على التشكيل التالي

محمد صبحي (حارس مرمى)

محمد عبد الغني – حسام عبد المجيد – حمزة المثلوثي

أحمد فتوح – نبيل عماد دونجا – عمرو السيسي – سيد نيمار

أحمد سيد زيزو – سيف الدين الجزيري – شيكابالا

موعد المبارة والقنوات الناقلة

تقام مباراة الزمالك والنصر على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، وتنطلق في تمام الساعة السادسة مساء  بتوقيت مصر والسعودية.

قنوات “SSC” السعودية لديها الحقوق الحصرية لنقل مباريات البطولة العربية للأندية، وستكون مباراة الزمالك والشباب منقولة عبر شاشتها.
وخصصت القناة السعودية قناة SSC1 HD وقناة SSC5 HD لتنقلا القمة المصرية السعودية المرتقبة.