ساديو ماني يزامل رونالدو في هجوم النصر

نجمٌ جديدٌ حط الرحال في الدوري السعودي لكرة القدم بانضمام المهاجم الدولي السنغالي ساديو ماني إلى النصر السعودي قادمًا من بايرن ميونيخ الالماني، وفق ما أعلن النادي الثلاثاء.

بعد موسم عانى فيه من الإصابات في بافاريا التي وصل إليها العام الماضي فقط من ليفربول الإنكليزي، اختار السنغالي أن يدير ظهره لأوروبا في سن الـ 31 رغم تبقي عامين لنهاية عقده، والالتحاق بالعديد من النجوم في السعودية برواتب خيالية.

لم يكشف النصر عن قيمة العقد أو مدته لكن صحيفة “الرياضية” السعودية أشارت إلى أن مدة العقد هي ثلاث سنوات على أن يتقاضى ماني 40 مليون يورو في كل موسم بالاضافة إلى 10 ملايين كحوافز مرتبطة بإحراز الألقاب، في حين كشفت أن قيمة الصفقة بلغت 30 مليون يورو.

وبث النصر مقطع فيديو ترحيبي باللاعب من خلال أغنية بلحن إفريقي أنشدتها جوقة وجاء فيها “ساديو ماني، يجري على الجناح. يسمع هتافات النصراويين، كلنا نهتف سويا في الرياض، ساديووووو مانيه”.

ثم ظهر اللاعب وتحدث باللغة الإنكليزية قائلاً: “لا استطيع الإنتظار حتى سماعها منكم في الملعب أراكم قريبًا في الرياض”.

وأصدر بايرن ميونخ بدوره بيانًا على لسان رئيسه التنفيذي يان كريستيان دريسن “نريد شكر ساديو ماني على الموسم الفائت. بطبيعة الحال لم يكن العام جيدًا بالنسبة إليه لا سيما بعد إصابته قبل نهائيات كأس العالم وعدم مشاركته في صفوف منتخب بلاده السنغال والذي قاده إلى إحراز باكورة ألقابه في كأس الأمم الإفريقية”.

وأضاف “نظرًا لغيابه الطويل عن الملاعب ولم يترك الأثر الذي كنا نتمناه في بايرن ميونخ، توصلنا إلى اتفاق بين الطرفين بأن يبدأ فصلاً جديدًا في مسيرته وانطلاقة جديدة في ناد آخر. نتمنى له كل التوفيق والكثير من النجاحات للتحديات التي تنتظره في النصر”.

بالإضافة إلى رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، سينضم ماني في النصر إلى لاعب الوسط الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش القادم من إنتر الإيطالي، والعاجي سيكو فوفانا من لنس الفرنسي والظهير البرازيلي أليكس تيليس من مانشستر يونايتد الإنكليزي.

سجل زاخر

يصل ماني إلى العاصمة الرياض بسجل زاخر بالإنجازات بعد أن حقق لقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول في العام 2019 وخاض نهائيي 2018 و2022، كما رفع معه لقب الدوري الإنكليزي 2020 لينهي الفريق جفافًا عن هذا الإنجاز دام 30 عامًا، بالإضافة إلى كأس إنكلترا وكأس الرابطة.

صنع لنفسه اسمًا مع “الريدز” الذي سجل له 120 هدفًا في 269 مباراة وشكل مع المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو، الذي انتقل بدوره إلى الإهلي السعودي هذا الصيف، ثلاثيًا فتاكًا في الهجوم.

ولكن في صيف 2022، عندما فاز بجائزة أفضل لاعب إفريقي، قرر ماني خوض تحد جديد، وقد أشارت بعض الشائعات في حينها الى أنه سئم في التواجد تحت الأضواء مع صلاح في آنفيلد والتي كانت مسلّطة أكثر على المصري.

رسميًا.. النصر السعودي يعلن تعاقده مع ساديو ماني

ماني وصلاح بقميص ليفربول. مصدر الصورة: AFP

كان وصوله إلى بايرن مقابل 32 مليون يورو مرتقبًا بعد أن خسر النادي خدمات مهاجمه الفتاك البولندي روبرت ليفاندوفسكي لصالح برشلونة الإسباني.

بعد بداية قوية مع الفريق في المباريات الأولى، بدأت الامور تتغير للسنغالي في بافاريا قبل أن يتعرض لإصابة في ساقه في تشرين الثاني/نوفمبر وانقلب موسمه رأسًا على عقب.

حرمته الإصابة من المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم في قطر أواخر السنة الماضية.

رسميًا.. النصر السعودي يعلن تعاقده مع ساديو ماني

رحلة ماني مع بايرن ميونخ لم تكن موفقة. مصدر الصورة: رويترز

عاد في أواخر كانون الثاني/يناير من العام الحالي قبل أن يغيب عن بعض المباريات بسبب الاصابة أيضًا.

ورغم أنه أضاف لقب الدوري الألماني في نهاية المطاف إلى خزينته، فإن مروره في بافاريا تلطّخ أيضًا بالمشادة مع زميله لوروا سانيه في غرفة تبديل الملابس بعد الخسارة ضد مانشستر سيتي الإنكليزي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ما أدى إلى تغريمه 350 ألف يورو من قبل ناديه.

أنهى موسمه مع بايرن مع 12 هدفًا في 38 مباراة في جميع المسابقات.