منتخب المغرب للسيدات يودّع المونديال من ثمن النهائي

أنهى منتخب فرنسا رحلة منتخب المغرب التاريخية في كأس العالم للسيدات المقام في أستراليا ونيوزيلندا، بفوزه عليه برباعية نظيفة.

وحُسمت المباراة من شوطها الأول، حيث سجّل المنتخب الفرنسي 3 أهداف خلال 8 دقائق، ما أنهى اللقاء عمليًا في وقت مبكر.

مونديال السيدات.. فرنسا تقصي المغرب برباعية نظيفة

حزن نهيلة بنزينة عقب الخسارة. مصدر الصورة: Getty

وقال مدرب ”لبؤات الأطلس“ الفرنسي رينالد بيدروس إنه فخور بفريقه حتى بعد الهزيمة، بعدما تحدى الصعاب للوصول إلى هذه المرحلة.

ولا يُعد بيدروس هو الفخور الوحيد بإنجاز المغرب، حيث احتفلت الجماهير المغربية والعربية بالمباريات الرائعة التي قدمها المنتخب المغربي خلال المونديال، في مشاركة تاريخية متميزة.

بطلات رغم الخسارة.. منتخب المغرب للسيدات يصنع التاريخ ويحصد الإعجاب

الحزن سيطر على لاعبات المغرب عقب الخسارة (رويترز)

وكتب منتخب المغرب للسيدات تاريخًا جديدًا للكرة النسائية على المستوى العربي، بعد أن أصبح أول منتخب عربي يتأهل لنهائيات كأس العالم للسيدات عبر التاريخ.

تأهُل المغرب لمونديال السيدات لم يكن وليد الصدفة، بل جاء بعد مجهود وصبر، إذ تحمل كل لاعبة من تشكيلة الفريق قصتها الخاصة، ورحلتها الطويلة التي قادتها للتواجد في العرس العالمي.

بطلات رغم الخسارة.. منتخب المغرب للسيدات يصنع التاريخ ويحصد الإعجاب

لاعبات المغرب أثناء عزف النشيد الوطني (رويترز)

وتعاني كرة القدم النسائية في البدان العربية من معوقات كثيرة، ترتبط منذ بداية الممارسة، إذ يرفض الأهالي في العادة أن تمارس بناتهن كرة القدم بوصفها رياضة اكتسبت شعبيتها العظمى بين الذكور.

هذا بالإضافة إلى اختلاف العوائد المادية ونسبة المشاهدة التلفزيونية بين مباريات الرجال والسيدات، ما يجعل الأمر محبطًا للاعبات كرة القدم، ليس في البلدان العربية فقط، بل حول العالم.

بطلات رغم الخسارة.. منتخب المغرب للسيدات يصنع التاريخ ويحصد الإعجاب

جانب من مباراة المغرب وفرنسا (رويترز)

ولكن في السنوات الأخيرة، بدأت الأمور تتحسن نسبيًا مع ارتفاع الأجور والعوائد في بعض البلدان التي قررت تفعيل مبدأ التكافؤ، في حين تتزايد شعبية اللعبة وتتسع رقعة الممارسة شيئًا فشيئًا.

بطلات رغم الخسارة.. منتخب المغرب للسيدات يصنع التاريخ ويحصد الإعجاب

فرحة لاعبات المغرب بالفوز على كولومبيا والتأهل لثمن النهائي. مصدر الصورة: AFP

وافتتح المنتخب المغربي المونديال بخسارة ثقيلة أمام ألمانيا بسداسية نظيفة، ولكنه عاد بقوة وحقق فوزين متتاليين على حساب كوريا الجنوبية وكولومبيا، ليتأهل إلى ثمن النهائي على حساب ألمانيا في مفاجأة مدوية من أكبر مفاجآت البطولة.

وعلى الرغم من الخسارة الثقيلة والمؤلمة أمام فرنسا في ثمن النهائي، سيذكر التاريخ هذه المشاركة لـ لبؤات الأطلس، بعد أن أصبحن أول فريق عربي يشارك ويسجل الأهداف ويفوز بالمباريات في تاريخ كأس العالم للسيدات، مع آمال كبيرة معقودة على هذا الفريق لكي يواصل التألق وكتابة التاريخ في قادم المواعيد.