تبلغ 25 عاماً.. تعرف على اللاعبة المغربية نهيلة بنزينة

دخلت لاعبة كرة القدم المغربية نهيلة بنزينة التاريخ كأول لاعبة محجبة تشارك في كأس العالم للسيدات المقامة في نيوزيلندا وأستراليا.

المدافعة البالغة من العمر 25 عامًا أصبحت أول لاعبة ترتدي الحجاب في كأس العالم للسيدات على مستوى الكبار. وتخوض هي ونجمات المغرب غمار المونديال في رحلة تاريخية.

في يوم مغربي تاريخي.. نهيلة بنزينة أول لاعبة تخوض مباراة مونديالية بالحجاب

المدافعة المغربية صنعت التاريخ خلال مباراة المغرب مع كوريا الجنوبية في أستراليا، وكانت بنزينة قد شاركت نيتها في ارتداء الحجاب على وسائل التواصل الاجتماعي قبل البطولة.

وقالت: “تم إنجاز الكثير من العمل على مدى سنوات عديدة، والحمد لله أنها حققت نتيجة إيجابية.. نتمنى أن نلعب على مستوى عال وأن نكرم المغاربة”.

وتعد نهيلة بنزينة لاعبة بالفريق الأول لـ نادي الجيش الملكي للسيدات وأحرزت معه 8 ألقاب في دوري السيدات المغربي الأول.

في يوم مغربي تاريخي.. نهيلة بنزينة أول لاعبة تخوض مباراة مونديالية بالحجاب

نهيلة بنزينة خلال مواجهة ثنائية مع إحدى لاعبات منتخب كوريا الجنوبية. (رويترز)

وتدرجت بنزينة مع المنتخب المغربي بداية مع المنتخب تحت 17 عاماً ثم منتخب أقل من 20 عاماً حتى انضمت للمنتخب المغربي الأول للسيدات منذ سنة 2018، وخاضت أكثر من 10 مباريات.

رفع الاتحاد الدولي للبطولة (الفيفا) الحظر المفروض على ارتداء اللاعبات للحجاب منذ ما يقرب من عقد من الزمان، بعد مخاوف سابقة بشأن سلامة اللاعبات.

وتخوض “لبؤات الأطلس”، تحت إشراف الفرنسي رينالد بيدرو، أول نهائيات لكأس العالم للسيدات عقب النتيجة التاريخية بتحقيق لقب وصيف في كأس الأمم الإفريقية للسيدات 2022.

وتأهل منتخب المغرب للسيدات للمشاركة في كأس العالم للسيدات 2023 المقامة في أستراليا ونيوزيلندا وبذلك يعتبر أول منتخب عربي يتأهل إلى كأس العالم.