النصر والرجاء قمة بنكهة عالمية

يشهد ربع نهائي بطولة الأندية العربية لكرة القدم الأحد مواجهة نارية بين النصر السعودي ونجمه المخضرم كريستيانو رونالدو والرجاء البيضاوي المغربي صاحب العلامة الكاملة في دور المجموعات، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها.

وحلّ النصر وصيفاً للمجموعة الثالثة، بفوز على الاتحاد المنستيري التونسي 4-1، وتعادلين مع مواطنه الشباب سلباً والزمالك المصري 1-1، عندما انقذه رونالدو من الخسارة في الدقائق الأخيرة بهدف رأسي.

في المقابل، بلغ الرجاء حامل اللقب الدور عينه بثلاثة انتصارات ضمن المجموعة الرابعة، على حساب شباب بلوزداد الجزائري 2-1، الكويت الكويتي 2-0 والوحدة الإماراتي 1-0.

تصريحات المدربين

وقال كاسترو في المؤتمر الصحفي للمباراة : الرجاء فريق ممتاز، وهو حامل اللقب، وستكون مواجهة صعبة منذ الدقيقة الأولى وعلينا أن نكون مستعدين.

وأضاف: لا يمكنني قراءة المستقبل، ليس من طبعي أن أعد الجماهير بالفوز؛ لأن ذلك سيعتبر تقليل احترام لنادي الرجاء، ولكنني أعدهم بالعمل الجاد.

وأكمل: الفوز لا يأتي بالأسماء العالمية، ولن يكون لها فائدة من غير العمل الجاد والمستمر، وساديو ماني لم يتأقلم بعد مع الفريق.

من ناحيته قال مدرب الرجاء زينباور:  “سنواجه فريقاً يضمّ نجوماً عالميين من الطراز الأول، فريق النصر يتطور من مباراة إلى أخرى، رغم أن مدربه الجديد لويس كاسترو يكتشف الفريق في الوقت الحالي، لكنه فريق لديه نقاط قوة كبيرة”.

وأضاف “كريستيانو رونالدو نجم كبير، وهو أحد أبرز اللاعبين في فريق النصر، أعرف أنه معتاد على هذه الأجواء بحكم أنه لعب الموسم الماضي هنا، سأختار التشكيلة المثالية لإيقاف رونالدو ورفاقه في نادي النصر”.

وأشار “لتوقيف رونالدو وفريق النصر، يجب أن يكون جميع لاعبينا في قمة مستواهم، وكلّ لاعب يُقدم 100% من الإمكانيات التي يتمتع بها، هذه هي أفضل طريقة لنكون الند للند أمام النصر”.

النصر والرجاء.. قمة بثوب العالمية ومباراة وحيدة في البرازيل لا تُنسى (فيديو)

فريق النصر السعودي كان أول فريق عربي يضمن التأهل إلى كأس العالم للأندية (فيفا)

قمة بنكهة عالمية

في السابع من يناير من عام 2000 استقبل ملعب مورومبي في مدينة ساوباولو البرازيلية فريقي النصر السعودي والرجاء المغربي. حيث شارك النصر بعد تتويجه بلقب كأس السوبر الآسيوي 1999 وتواجد الرجاء بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا 1999 وذلك في أول تجمع ونسخة من بطولة العالم للأندية. كانت تلك أيضًا أول مواجهة ما بين فريقين من المغرب والسعودية في التظاهرة العالمية.

وتفوق النصر على منافسه المغربي بعد لقاء مثير شهد 7 أهداف، وانتهى لصالح الفريق السعودي بنتيجة «4-3»، ووقتها حقق الأصفر انتصاره الأول في البطولة.

وسجل أهداف النصر حينذاك كل من: فؤاد أنور وأحمد بهجا وفهد الهريفي وموسى صايب، في حين سجل للرجاء الهدف الأول فهد الهريفي (بالخطأ في مرماه) بعد كرة ثابتة نفذها عمر النجاري، وجاء الهدف الثاني عبر بوشعيب المباركي، وأحرز طلال القرقوري الهدف الثالث.

التشكيل المتوقع

من المتوقع أن بدا النصر بالتشكيلة التالية:

في حراسة المرمى.. نواف العقيدي

وفي خط الدفاع.. أليكس تيليس، عبدالله مادو، علي لاجامي، سلطان الغنام

وفي خط الوسط.. مارسيلو بروزوفيتش، سيكو فوفانا، ساديو ماني، أندرسون تاليسكا، عبد الرحمن غريب

وفي الهجوم.. كريستيانو رونالدو

بينما من المتوقع أن يدخل الرجاء المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى.. أنس الزنيتي

في خط الدفاع.. زكريا لبيب – إسماعيل مقدم – مهدي مشخشخ – أيوب شبوض

في خط الوسط .. زكريا الوردي – أحمدو كامارا – محمد بلسكوت – عبد الحي فورسي – طه الأشبيلي

في خط الهجوم.. أكسيل ماي ندونغ

 

 

القنوات الناقلة

مباريات البطولة العربية 2023 منقولة فقط وحصريًا عبر قنوات SSC، وينبغي على المشاهد الاشتراك في إحدى باقاتها من أجل متابعة أي من لقاءات المسابقة.

ومن المقرر أن تُذاع مباراة النصر والرجاء عبر قناة SSC1 HD المشفرة.

ويمكنكم أيضاً متابعة المباراة من خلال تطبيق “شاهد”.

ولكن في هذه الحالة، سيتعين عليك الاشتراك في الباقة الرياضية من خدمة “شاهد VIP” لتتمكن من متابعة القمة السعودية المغربية المرتقبة.

وتنطلق صافرة بداية هذه القمة المرتقبة في الرابعة مساءً بتوقيت المغرب، السادسة بتوقيت مكة المكرمة.