منتخب سيدات المغرب يواجه كوريا الجنوبية بالمجموعة الـ 8 بنهائيات كأس العالم

يواجه منتخب سيدات المغرب الأحد نظيره الكوري الجنوبي، ضمن منافسات المجموعة الـ 8 بنهائيات كأس العالم للسيدات، والتي تُقام حاليًا في أستراليا ونيوزيلندا.

المنتخب المغربي سيكون مطالَبا بتسجيل نتيجة إيجابية لتفادي الإقصاء المبكّر، والبقاء في دائرة المنافسة للتأهل للدور التالي.

أما منتخب كوريا الجنوبية، فيسعى هو الآخر لإبقاء آماله وإحراز نقطته الاولى في البطولة.

ومن المقرر أن تقام المباراة في تمام السابعة والنصف صباحًا بتوقيت السعودية، والخامسة والنصف بتوقيت المغرب.

وقبل أيام، انتهت مباراة منتخب سيدات المغرب الأولى في كأس العالم للسيدات أمام المنتخب الألماني بخسارة قاسية.

وخسرت لبؤات الأطلس على أرضية “ملعب ملبورن” في أستراليا، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة بـ”مونديال 2023″ للسيدات، بنتيجة 6-0 لصالح “الماكينات”.

في حين خسرت كوريا الجنوبية بنتيجة 2 – 0 أمام كولومبيا.

كأس العالم للسيدات.. لاعبات المغرب يبحثن عن الفوز الأول لتفادي الإقصاء المبكّر

المغربية أوزراوي الدكي أمام الألمانية فيليسيتاس راوخ ضمن منافسات كأس العالم للسيدات. (Gettyimages)

ويخوض المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات، لأول مرة في تاريخ اللعبة بالمملكة والمنطقة العربية، نهائيات مونديال أستراليا ونيوزيلندا 2023، التي تجري منافساته بين 20 يوليو و20 أغسطس، حيث يبدأ مشواره بمباراة تاريخية أمام ألمانيا صباح غدًا الإثنين.

وتتطلع اللاعبات المغربيات إلى تحقيق نتائج إيجابية في هذه النسخة الخاصة، ولم لا السير على منوال الأسود الذين لمعوا بأدائهم البطولي في مونديال قطر 2022. فهل سيتحقق ذلك؟ لاسيما وأن مراقبين يقيمون هذا الإنجاز بأنه انتقال لكرة القدم للسيدات في المغرب إلى مرحلة جديدة، من المرجح جدًا أن تفتح آفاقًا أرحب لممارسات هذه الرياضة وجمهورها.