ديوكوفيتش يسعى لمعادلة رقم السويسري روجيه فيدرر من خلال التتويج بلقبه الـ 8

يتابع عالم الرياضة مباراة الصربي نوفاك ديوكوفيتش مع الإسباني كارلور ألكاراس، والتي انطلقت منذ قليل، ضمن نهائي ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.

ويسعى ديوكوفيتش لمعادلة رقم السويسري روجيه فيدرر، من خلال التتويج بلقبه الثامن في نادي عموم إنكلترا، ومعادلة الرقم التاريخي للأسترالية مارغاريت كورت عبر ضمان لقبه الـ24 في البطولات الكبرى. ليتربع على عرش الأكثر تتويجاً في البطولات الكبرى.

وبعد تتويجه بلقبي أستراليا ورولان غاروس الكبيرين، سيضع الفوز ابن السادسة والثلاثين على بعد لقب واحد، من أن يصبح أول لاعب منذ العام 1969 يرفع كؤوس البطولات الأربع الكبرى في عام واحد.

نهائي ويمبلدون.. هل يصبح ديوكوفيتش الأكثر تتويجًا بالبطولات الكبرى؟

بعمر العشرين، يصغر ألكاراس خصمه بـ16 عاماً، وعندما أحرز ديوكوفيتش أول ألقابه الـ23 الكبرى في أستراليا 2008، كان ابن مورسيا بعمر الخامسة.

ويُمكن أيضاً لديوكوفيتش أن يصبح أكبر متوّج في ويمبلدون، فيما ينوي ألكاراس أن يكون ثالث أصغر متوّج بعد الألماني بوريس بيكر والسويدي بيورن بورغ.

نهائي ويمبلدون.. هل يصبح ديوكوفيتش الأكثر تتويجًا بالبطولات الكبرى؟

الإسباني كارلور ألكاراس خلال المباراة أمام ديوكوفيتش. (رويترز)

وقال ديوكوفيتش المصنف ثانياً عالمياً وراء ألكاراس “من البديهي اني أكثر خبرة. قد تساعدني في بعض المحطات الهامة، كيفية بدء المباراة، إدارة الأعصاب، إدارة الفرص، الظروف”.

وتابع “لكنها لن تكون العامل المقرّر. من يمرّ في يومه، ذهنياً وجسدياً سيكون الفائز”.

وخرج ديوكوفيتش فائزاً في المعركة الذهنية عندما التقيا في نصف نهائي رولان غاروس في حزيران/يونيو الماضي.