ديوكوفيتش يتفوق بلقب واحد على الإسباني رافاييل نادال

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش لقبه الـ23 في البطولات الأربع الكبرى بعد فوزه على النرويجي كاسبر رود بنتيجة 7-6 و6-3 و7-5 في نهائي فرنسا المفتوحة للتنس، الأحد.

وبهذا التتويج حقق ديوكوفيتش رقما قياسيا تاريخيا بالتتويج بـ23 بطولة كبرى “غراند سلام” متفوقا بفارق لقب واحد، على غريمه الإسباني رافائيل نادال التي أبعدته الإصابة عن بطولته المفضلة.

بعد الفوز ببطولة فرنسا المفتوحة.. دجوكوفيتش يحقق رقم قياسي

فرحة ديوكوفيتش بالفوز باللقب الـ32 في البطولات الأربع الكبرى (رويترز)

وأصبح “ديوكوفيتش”أول لاعب يحرز 3 ألقاب على الأقل في كل من البطولات الأربع الكبرى، وهي أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة وويمبلدون وأمريكا المفتوحة.

واللقب هو الثالث لديوكوفيتش في العاصمة الفرنسية، كما بات أكبر لاعب سنا (36 عاماً) يتوج بطلاً في رولان غاروس. وأصبح الصربي أيضاً على بعد لقب كبير واحد من الرقم القياسي في فئتي الرجال والسيدات والمسجل باسم الاسترالية مارغريت كورت (24 لقباً).

بعد الفوز ببطولة فرنسا المفتوحة.. دجوكوفيتش يحقق رقم قياسي

ديوكوفيتش سيستعيد صدارة التصنيف العالمي بعد الفوز برولان جاروس (رويترز)

وبدأ، رود المصنف الرابع، الذي خاض النهائي الثالث في البطولات الكبرى بعد رولان غاروس وأمريكا المفتوحة، المباراة بشكل رائع وكسر إرسال منافسه مبكرا.

لكن اللاعب الصربي، المصنف الثالث في البطولة، انتفض ليفوز بالشوط الفاصل قبل أن يحسم المجموعة الثانية، وأحكم قبضته خلال اللحظات المهمة في المجموعة الأخيرة.

وحسم اللاعب، البالغ عمره 36 عاما، اللقب عندما أطاح رود بضربة أمامية خارج الملعب في الفرصة الثانية للفوز بالمباراة.

وبهذا التتويج ايضاً، سيستعيد ديوكوفيتش المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين الذي سيصدر الاثنين.