أنس جابر تلتقي فوندروسوفا في نهائي ويمبلدون

تخوض لاعبة التنس التونسية أنس جابر للمرة الثالثة في غضون أقل من 12 شهرا، التحدي على لقب إحدى البطولات الكبرى وخطوة جديدة نحو كتابة التاريخ؛ حيث تلتقي مع التشيكية ماركيتا فوندروسوفا الآن في المباراة النهائية لبطولة إنجلترا المفتوحة ويمبلدون.

وتأخرت أنس جابر في أول مجموعة بنتيجة 4-6 أمام فوندروسوفاـ فيما تحاول تعويض تأخرها الآن في المجموعة الثانية.

وتتطلع أنس جابر (28 عاما) المصنفة السادسة عالميا إلى استغلال الفرصة هذه المرة وتدوين اسمها في السجل الذهبي لبطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى من خلال المباراة، التي تشهد تحديا مهما أيضا لمنافستها التشيكية، حيث تبحث فوندروسوفا عن لقبها الأول في البطولات الكبرى.

مباشر.. أنس جابر تسعى لكتابة التاريخ في نهائي ويمبلدون

أنس جابر من نهائي بطولة ومبلدون – أ ف ب

وكانت أنس جابر خاضت في العام الماضي نهائي بطولتي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) لكنها خسرت كلاً منهما لتصبح المباراة هي الفرصة الجديدة أمامها لاعتلاء منصة التتويج بلقب إحدى البطولات الأربع الكبرى، وتصبح أول لاعبة عربية وأفريقية تحقق هذا الإنجاز.

وفي المقابل، تخوض فوندروسوفا (24 عاما) المصنفة 42 عالميا المباراة بعد 4 سنوات من خسارتها النهائي الوحيد السابق لها في البطولات الأربع الكبرى، وهو نهائي بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) في 2019.

أنس جابر تسعى لكتابة التاريخ في نهائي ويمبلدون

وتسعى كل من اللاعبتين إلى استغلال خبرتها السابقة بهذه المباريات النهائية لتحقيق الفوز في المباراة والتتويج باللقب.

وحجزت أنس مكانها في النهائي بجدارة من خلال الفوز على البيلاروسية آرينا سابالينكا المصنفة الثانية عالميا في نصف النهائي، كما حققت فوندروسوفا الفوز على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا في المباراة الأخرى بنصف النهائي، علما بأن سفيتولينا هي التي أطاحت بالبولندية إيجا شواتيك المصنفة الأولى عالميا من البطولة.