للمرة الثانية على التوالي.. أنس جابر تتأهل لنصف نهائي ويمبلدون

  • بدأت النجمة التونسية أنس جابر المواجهة بصعوبة كبيرة
  • بدت منافسة أنس جابر الكازاخستانية أكثر جاهزية

تأهلت النجمة التونسية، أنس جابر، إلى الدور نصف النهائي في منافسات بطولة “ويمبلدون“، الأربعاء، للمرة الثانية توالياً بعد نسخة عام 2022، وذلك إثر تفوقها على منافستها الكازاخستانية، إيلينا ريباكينا، بمجموعتين مقابل واحدة، لتؤكد سعيها تعويض خيبة الآمل التي تعرضت لها عندما وصلت إلى نهائي العام الماضي وخسرته.

بدأت النجمة التونسية المواجهة بصعوبة كبيرة وبدت منافستها الكازاخستانية أكثر جاهزية خصوصاً مع تقدمها (3 – 1) في الشوط الأول، لكن مع الوقت تحسن مستواها قليلاً واستعادت التوازن لتتعادل الكفة بين اللاعبتين (4 – 4) ويبدأ التنافس من أجل خطف أول مجموعة.

أنس جابر تتأهل لنصف نهائي ويمبلدون

احتفال أنس جابر بالانتصار والعبور إلى نصف نهائي ويمبلدون. (أ ف ب)

بعد ذلك تناوبت اللاعبتين على خطف التقدم بنقطة مقابل نقطة، لتصل النتيجة إلى التعادل (6 – 6)، ومع عدم حسم أي منهن الفوز، ذهبت الأمور إلى شوط إضافي حسمته ريباكينا، (7 – 6) في النهاية، وخطفت التقدم في المجموعة الأولى، بسبب الجاهزية الفنية والبدنية الواضحة.

أنس جابر تتأهل لنصف نهائي ويمبلدون

صورة أنس جابر تصافح منافستها (أ ف ب)

وفي المجموعة الثانية دخلت التونسية، أنس جابر، بمستوى أفضل من البداية وحافظت على تقدمها باستمرار من (1 – صفر) إلى (3 – 1) ثم (5 – 4)، وصولاً لحسمها المجموعة لمصلحتها (6 – 4) بنجاح، وتُعادل الكفة في المواجهة (1 – 1)، وتأخذ القمة إلى مجموعة حاسمة.

أنس جابر تتأهل لنصف نهائي ويمبلدون

وارتفعت المنافسة في المجموعة الثالثة وبدت جابر أكثر ثبات وأكثر قوة، إذ تقدمت سريعاً (3 – صفر)، وحافظت على قوتها لتتقدم (4 – 1) ثم (5 – 1)، وبعدها أنهت الأمور بذكاء كبير لتتفوق بنتيجة عريضة (6 – 1)، وتتأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة “ويمبلدون” نسخة 2023، بعد انتفاضة أخر مجموعتين.