ارتداها خلال أولمبياد برشلونة.. بيع سترة جوردان المثيرة للجدل

بيعت سترة ارتداها أسطورة كرة السلة الأمريكية مايكل جوردان قبل أكثر من ثلاثة عقود في مزاد علني مقابل حوالي 1.5 مليون دولار.

وأشارت صحيفة ماركا الإسبانية إلى أن هذه السترة لها قصة غريبة وقعت أحداثها في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي استضافتها برشلونة عام 1992.

 

وحصد منتخب السلة الأمريكي الملقب “بفريق الأحلام” بقيادة جوردان الميدالية الذهبية لتلك النسخة الأولمبية، وقبل الصعود إلى المنصة طلب جوردان عدم ارتداء السترة المذكورة لوجود شعار شركة “ريبوك” المتخصصة في المستلزمات الرياضية على اعتبار أنه متعاقد مع شركة نايكي.

لكن اللجنة الأولمبية الأمريكية رفضت هذا الطلب بل أجبرته على ارتداء السترة، فما كان من جوردان إلا وضع العلم الأمريكي على كتفه وقام بتغطية شعار ريبوك.

وبعد نزوله عن المنصة خلع جوردان هذه السترة سريعاً وألقاها بعيداً عنه ليلتقطها برايان ماكنتاير، مدير العلاقات العامة السابق في الدوري الأمريكي للمحترفين.

احتفظ ماكنتاير بهذه السترة لمدة 31 عاماً قبل أن يقرر عرضها للبيع في مزاد علني أُقيم في دار "سوذبير" الشهيرة وهي رابع أقدم دار للمزادات العلنية

وبعد عامين على ذلك أراد ماكنتاير إعادة السترة، لكن جوردان رفض الفكرة بل قام بالتوقيع عليها وكتب: “إلى برايان، شكراً على كل شيء، مايكل جوردان”.

واحتفظ ماكنتاير بهذه السترة لمدة 31 عاماً قبل أن يقرر عرضها للبيع في مزاد علني أُقيم في دار “سوذبير” الشهيرة وهي رابع أقدم دار للمزادات العلنية.

وحسب الصحيفة الإسبانية، فإن عملية بيع السترة في المزاد بدأت في مايو/أيار 2023 وكان من المتوقع أن تُباع بمليون دولار، لكنها تجاوزت هذا الرقم لتصل إلى ما يقرب من 1.5 مليون دولار.