قضيت 3 سنوات أحاول ضمه.. أحد ملاك إنتر ميامي يكشف كواليس التعاقد مع ميسي

كشف أحد ملاك نادي إنتر ميامي الأمريكي لكرة القدم، الراتب الضخم الذي سيحصل عليه الأرجنتيني ليونيل ميسي، مقابل الانضمام للفريق، إلى جانب بعض بنود العقد التي تحمل مزايا عديدة للنجم.

وفي لقاء مع صحيفة “إل باييس” (El Pais) الإسبانية، أكد خورخي ماس أنه سعى لسنوات لضم ميسي إلى إنتر ميامي، وهو الأمر الذي شكل القنبلة الأكبر في سوق انتقالات الدوري الأمريكي لكرة القدم

وسيبدأ النجم الأرجنتيني اللعب ضمن صفوف إنتر ميامي، اعتبارا من نهاية يوليو الجاري، بعد أن أنهى تعاقده مع باريس سان جرمان الفرنسي.

راتب ميسي

دخل ميسي السنوي يتراوح بين 50 و60 مليون دولار”، وعندما يتقاعد ستكون لديه حصة في النادي”.

وقال ماس “أتخيل أن حياة ما بعد كرة القدم بالنسبة لميسي، تشبه إلى حد بعيد حياة ديفيد بيكهام أو (نجم كرة السلة) مايكل جوردان”.

تعاقدات

وأكد ماس على أنه كان “من الضروري” لإدارة النادي، “إحاطة ميسي بلاعبين من مستواه”.

وأضاف “سيكون هناك تعاقدان أو 3 تعاقدات أخرى، بجانب ميسي وزميله السابق في برشلونة سرجيو بوسكيتس”.

وأوضح “جرت محادثات مع جوردي ألبا”، أما بالنسبة للويس سواريز وأنخيل دي ماريا، فقد كان ماس أقل ثقة بشأن انضمامهما للفريق، بعد تقارير ربطتهما بالنادي الأمريكي.

كواليس الصفقة

ماس كشف أنه حلم منذ سنوات بضم البرغوت الأرجنتيني للفريق، كاشفا تفاصيل الرحلة المرهقة بالقول:

“جاءت فكرة وضع ليونيل في قميص إنتر ميامي منذ زمن بعيد”، “في عام 2019، بدأنا التفكير في كيفية ضمه”.

ما تفاصيل راتب ميسي مع إنتر ميامي؟.. أحد ملاك النادي يكشف الكواليس

النجم الأرجنتيني يمكن أن يحول الدوري الأمريكي إلى واحد من أكبر بطولات الدوري في العالم”، “أعتقد أنه يأتي راغبا في ترك بصمته، وسيكون قادرا على القيام بذلك خارج نطاق كرة القدم”.

وأردف “قضيت 3 سنوات محاولا ضمه، سنة ونصف بشكل مكثف للغاية”، “تحدثنا في برشلونة وميامي وروزاريو والدوحة. قضيت كأس العالم بأكمله في قطر أشاهد الأرجنتين”.

وكشف “كان عقد أبل مهما جدا لعقد الصفقة”.

يذكر أن أحد الأسباب الرئيسية التي دفعت ليونيل لاختيار النادي الأمريكي، كان تدخل شركة “أبل”، التي وقعت العام الماضي صفقة بث بقيمة 2.5 مليار دولار مع الدوري الأمريكي، وشركة “أديداس” أحد أكبر رعاة الدوري، حسب صحيفة “إنترناشونال هيرالد”.

وأغرى إنتر ميامي النجم الأرجنتيني، بعرض يتضمن حصة من العائدات السنوية للمشتركين الأرجنتينيين لمشاهدة مباريات الدوري الأمريكي على منصة “تلفزيون أبل”.