نجم برشلونة يلحق بميسي في إنتر ميامي

أعلن نادي إنتر ميامي الأمريكي الجمعة ضمّ لاعب وسط برشلونة الإسباني السابق سيرجيو بوسكيتس، ليجتمع مجدداّ ببطل العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وكان ميسّي، أفضل لاعب في العالم سبع مرات والنجم التاريخي لبرشلونة، أعلن مطلع الشهر انه سينضم إلى إنتر ميامي بعد موسمين عاديين مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكتب النادي الأمريكي في حساباته على مواقع التواصل “سي، بوسي”، في إشارة إلى لقب بوسكيتس. وتضمّن مقطع فيديو نشره النادي مقتبسات أشادت ببوسكيتس من قبل شخصيات مختلفة في كرة القدم، على غرار المدرب السابق للمنتخب الإسباني فيسنتي دل بوسكي.

وقال بوسكيتس (34 عاماً) في أيار/مايو انه سيترك برشلونة في الصيف مع انتهاء عقده.

تعاقدات جديدة

وتوقع مالك إنتر ميامي خورخي ماس هذا الأسبوع أن يجري ناديه بين ثلاثة وخمسة تعاقدات بعد ضمّ ميسي “نعدّ قائمتنا لقدوم ميسي في 23، لذلك نتعامل بقدر هائل من المرونة”.

وتابع: “سنجري تعاقدات إضافية خلال فترة الانتقال الصيفية، أكثر مما يتوقعه الناس… أعتقد اننا سنجري بين ثلاثة خمسة تعاقدات”.

ومن المرجّح أن يحتل بوسكيتس أحد مواقع “اللاعبين المحدّدين”، وهو تصنيف من رابطة الدوري الأمريكي لكرة القدم للاعبين ذوي الدخل المرتفع، والذين لا تُحتسب أجورهم ضمن السقف الأعلى للرواتب.

ومن المرجح أن يستقدم إنتر ميامي ظهير أيسر برشلونة السابق جوردي ألبا الذي يتمتع على غرار بوسكيتس بعلاقة صداقة مع ميسي.

صديق قديم يلحق بميسي إلى إنتر ميامي

في 15 موسمًا احترافيًا في كتالونيا، فاز بوسكيتس بـ 32 لقبًا مع برشلونة، بينها دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات والدوري الإسباني تسع مرات والكأس المحلية سبع مرات.

انضم ابن مدينة ساباديل (كتالونيا) إلى صفوف شباب برشلونة في 2005، قبل أن يخوض أول ظهور له في الدوري الإسباني في عام 2008.

كان سيرجيو، نجل كارليس حارس مرمى النادي الكتالوني في التسعينيات، أحد أعمدة الجيل الذهبي لبرشلونة الذي هيمن على أوروبا في أوائل عام 2010، إلى جانب ميسي وأندريس إنييستا وتشافي. كان هذا الفريق أيضًا العمود الفقري للمنتخب الإسباني بطل العالم 2010 وأوروبا 2012.

ورفع بوسكيتس الكأسين قبل أن ينهي مسيرته الدولية في كانون الأول/ديسمبر الماضي بعد خوضه 143 مباراة مع بلاده واثر الخروج المخيب لـ”لاروخا” من الدور الثاني لمونديال قطر.