النجم الساحلي بطل تونس للمرّة الـ11 في تاريخه الكروي

تُوّج النجم الساحلي في تونس ببطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم للموسم الرياضي 2022-2023، إثر تعادله، أمام مضيفه اتّحاد بنقردان بلا أهداف في إطار الجولة الثالثة عشرة من منافسات مجموعة التتويج.

ورفع النجم الساحلي رصيده إلى 31 نقطة متقدّما بفارق 6 نقاط على صاحب المركز الثاني الاتّحاد المنستيري قبل جولة واحدة من نهاية السباق وهو اللقب الحادي عشر في سجل فريق جوهرة الساحل والأول منذ موسم 2015-2016.

النجم الساحلي يتوج بطلاً للدوري التونسي

وشهد مستوى الفريقين تراجعاً كبيراً في الشوط الثاني، حيث بان جلياً أن الاتحاد أصبح يبحث عن تأمين النتيجة، بينما كان واضحاً أن النجم لا يرغب في الهزيمة، رغم التغييرات الهجومية التي قام بها مدربه، بإدخال علية البريقي وأصيل الجزيري في مكان ياسين الشماخي وراقي العواني.

واستفادت كتيبة فوزي البنزرتي من خوض الفريق المحلي، لأغلب فترات المباراة في نقص عددي، بعد البطاقة الحمراء التي وجهها الحكم أسامة رزق الله، للاعبه يوسف المصراطي منذ الدقيقة الـ 33، ليحقق الهدف الذي انتقل من أجله إلى الجنوب التونسي.

وكان أنصار فريق “جوهرة الساحل” قد تنقلوا بكثافة إلى مدينة بن قردان من أجل الاحتفال مع فريقهم باللقب الذي غاب عن خزائنهم منذ عام 2016، وقد كان لهم ما أرادوا.