مودريتش يلعب دور البطولة في وصول كرواتيا إلى “نهائي أوروبا”

لعب الساحر لوكا مودريتش دور البطولة في بلوغ المنتخب الكرواتي المباراة النهائية لمسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم بفوزه الكبير على مضيفه الهولندي 4-2 بعد التمديد، الأربعاء، على ملعب “دي كويب” في روتردام في نصف النهائي.

مودريتش يصل بكرواتيا إلى "نهائي أوروبا".. ويعلق على انتقال بنزيما

وفرض لاعب خط الوسط المخضرم لوكا مودريتش (37 عاماً) نفسه نجماً للقاء اذ تحصل على ركلة جزاء نفذها أندري كراماريتش بنجاح (55) ومرر كرة الهدف الثالث في الشوط الإضافي الأول للبديل برونو بيتكوفيتش (98)، قبل أن يترك بصمته التهديفية من علامة الجزاء في الثاني (117)، ليغادر الملعب على وقع تصفيق الجماهير محتفلاً بهدفه الـ 24 الدولي. وسجل ماريو باساليتش الهدف الثاني لكرواتيا (73).

 

مودريتش يصل بكرواتيا إلى "نهائي أوروبا".. ويعلق على انتقال بنزيما

وافتتحت هولندا التسجيل عبر دونييل مالين (34)، قبل أن تتأخر بهدفين، وادركت التعادل بهدف قاتل من البديل نوا لانغ (90+6)، لتهتز شباكها مرتين مجدداً بعد التمديد.

وتلعب اسبانيا بمواجهة إيطاليا في أنسخيده في نصف النهائي الثاني الخميس، قبل المباراة النهائية المقررة الأحد.

مودريتش يصل بكرواتيا إلى "نهائي أوروبا".. ويعلق على انتقال بنزيما

من جهة أخرى، أكد مودريتش، حول سؤال عن رؤيته لرحيل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما عن صفوف ريال مدريد، إلى نادي اتحاد جدة السعودي، أنه “يحق لأي شخص اختيار طريقه، وعلى كلّ شخص اختيار الطريق الأفضل لمستقبله”.

وأضاف مودريتش، في المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة كرواتيا وهولندا: “ليس لدي أي شيء آخر لأقوله في هذه المسألة، لكن من حق كل إنسان اختيار كيفية تطور حياته المهنية أكثر، والمكان الذي يريد أن يلعب به وينافس به، والفرق التي يريد أن يتنافس معها، علينا اتخاذ هذا القرار بأنفسنا”.

وتابع: “بالنسبة لنا كفريق من السيء أن نخسر مثل هذا اللاعب الرائع (بنزيما)، لكن أود أن أشكره على كلّ ما فعله حتّى الآن، وأتمنى له التوفيق في حياته المهنية المقبلة”.

يشار إلى أن مودريتش لعب بجوار بنزيما لسنوات عدّة، في ريال مدريد، وتحديداً بين عامي 2012 و2023، حققا خلال هذه الفترة عدداً من البطولات.