قميص مايكل جوردان المعروض في المزاد ارتداه بأولمبياد 1992

يُطرح قميصًا ملطخًا بالعرق كان يرتديه أسطورة كرة السلة مايكل جوردان في جلسة تدريبية خلال دورة الألعاب الأولمبية لعام 1992، في مزادٍ علني بلوس أنجلوس خلال يونيو الجاري بسعر تقديري يتراوح ما بين 400 ألف دولار و600 ألف دولار.

وحمل القميص ذول العلامة التجارية “Champion” والمُزين باللون الأحمر والأبيض والأزرق، توقيع جوردان، وسيتم بيعه بالمزاد كجزء من مجموعة “Sports Legends” للتذكارات والمقتنيات الرياضية في مزادٍ لمدة 3 أيام، ابتداءً من 23 يونيو وحتى الـ 25 من يونيو.

بسعر خيالي.. طرح قميص لنجم كرة السلة مايكل جوردان في مزاد

ومن ناحيته، قال مدير دار جوليانز، كودي فريديريك، إن: “عائدات بيع مقتنيات جوردان ستخصص لمركز لصحة المرأة والطفل في العاصمة الكينية نيروبي”.

وخلال دورة الألعاب الأولمبية ضم منتخب أمريكا، بعضًا من أفضل اللاعبين على مر العصور أمثال جوردان ولاري بيرد وماجيك جونسون فيما عرف بفريق الأحلام. وفاز المنتخب الأمريكي بالذهبية في برشلونة بسهولة.

ومن بين القطع الأخرى المعروضة في المزاد قميص كان يرتديه أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه في عام 1971 ومقتنيات أخرى تابعة لنجم كرة السلة كوبي براينت والملاكم فلويد مايويذر ونجم كرة القدم دييغو مارادونا وأسطورة البيسبول بيب روث ونجم التنس رافائيل نادال.