الأهلي بطل السوبر المصري للمرة الثانية على التوالي

توج الأهلي بطلا لكأس السوبر المصري للمرة الثانية على التوالي و الـ13 في تاريخه وذلك بعد فوزه على بيراميدز 1-0 ، خلال المباراة التي أقيمت مساء اليوم على استاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 95، عن طريق علي معلول من ركلة جزاء، ولجأ حكم اللقاء إلى الأشواط الإضافية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وتأتي استضافة السوبر المصري بناء على مذكرة التفاهم الموقعة بين مجلس أبوظبي الرياضي، والاتحاد المصري لكرة القدم، والتي تشمل استضافة كأس السوبر، مرتين على التوالي.

وتعد هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يتوج فيها الأهلي بطلا لكأس السوبر المصري في أبوظبي، حيث توج بنسخته قبل الحالية 2022 على حساب الزمالك بثنائية نظيفة على استاد هزاع بن زايد.

الأهلي بطلاً للسوبر المصري في أبوظبي للمرة الـ13 في تاريخه

ويأتي هذا الفوز بعد أن قرر نادي الزمالك المصري، عدم المشارك في كأس السوبر الذي يجمعه مع غريمه الأهلي في الرابع من مايو الجاري على ستاد محمد بن زايد في أبوظبي.

حيث نشر النادي عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر بيانًا أكد فيه اعتذاره عن المشاركة في المباراة المرتقبة أمام الأهلي في كأس السوبر المصري.

ومن جانبه، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قال رئيس الزمالك المستشار مرتضى منصور: “مجلس إدارة نادي الزمالك يحافظ على حقوقه، وإذا تم إيقاف محمود كهربا لاعب الأهلي، الزمالك مستعد أن يسافر إلى الإمارات”.

وأضاف منصور: “هذا القرار جاء بالإجماع من كل أعضاء المجلس بسبب سلسلة من القرارات المستمرة من اتحاد الكرة بداية من أزمة قيد الصفقات الشتوية وحرمان الفريق من مجهودات اللاعبين الجدد وصولًا إلى أزمة إيقاف اللاعب محمود عبد المنعم كهربا وهو الأمر غير المقبول”.