بنزيما لن يحضر مباراة الديوك مع هولندا

 

رفض النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، الدعوة التي تلقاها مؤخرا من ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا.

ووفقا لشبكة “تيليفوت” الفرنسية، فإن ديشامب دعا هوجو لوريس وستيف مانداندا ورافائيل فاران وبليز ماتويدي وكريم بنزيما لحضور مباراة فرنسا أمام هولندا يوم الجمعة المقبل، من أجل تكريمهم.

وأشارت الشبكة الفرنسية إلى أن بنزيما لن يلبي دعوة حضور المباراة، بسبب توتر علاقته مع مدرب الديوك.

وكان ديشامب قد صرح قبل أيام قليلة بأن كريم غادر معسكر فرنسا في كأس العالم قطر 2022، بناء على رغبته الشخصية، بعد الإصابة التي تعرض لها.

بنزيما يرفض دعوة ديشامب.. إلى أين يسير الخلاف؟

ديشامب كاذب

اشتعل الصراع بين كريم بنزيما، ومدربه السابق في المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب، بعد أن قرر الأخير كسر حاجز الصمت والحديث عن تفاصيل رحيل نجم ريال مدريد الإسباني، عن معسكر منتخب “الديوك” قبل انطلاق نهائيات كأس العالم قطر 2022، قبل أن يرد عليه اللاعب ويصفه بـ”الكاذب”.

وعانى بنزيما من إصابة عضلية حرمته من المشاركة مع المنتخب الفرنسي في مونديال قطر، لكن تقارير إعلامية فرنسية لمّحت في ذلك الوقت إلى إمكانية وجود مؤامرة لاستبعاد بنزيما من المنتخب الفرنسي، خاصةً فيما يتعلق بتشخيص الإصابة، وأن هناك لاعبين في المنتخب تحرروا بعد قرار عدم مشاركة صاحب الكرة الذهبية لعام 2022، في كأس العالم.

بنزيما يرفض دعوة ديشامب.. إلى أين يسير الخلاف؟

ديشامب وبنزيما (غيتي)

وأوضح ديشامب في تصريحات خاصة لصحيفة “لو باريزيان” الفرنسية، قائلًا: “كريم كان محبطًا؛ لأن كأس العالم بقطر كانت تعني له الكثير، تشخيص طبيب المنتخب الفرنسي كان مطابقًا لتشخيص طبيب ريال مدريد حول الإصابة.. أخبرناه أنه لا يمكنه العودة قبل 10 ديسمبر/ كانون الأول”.

وأضاف: “بقيت معه لمدة 20 دقيقة وقلت له لا داعي للاستعجال، وعندما استيقظت في الصباح كان قد رحل.. هذا قراره وعليَّ أن أحترمه، لقد كان قراره ولن يخبرك بخلاف ذلك”.

ولم يتوانَ النجم الفرنسي في الرد على تصريحات مدربه السابق بسخرية واصفًا إيّاه بـ”الكاذب”، حيث نشر عبر خاصية “ستوري” بحسابه الرسمي على “إنستغرام”، قوله: “لكن يا لها من جرأة!”، قبل أن يضيف في منشور آخر: “ديشامب المقدس.. ليلة سعيدة!” وأرفقه بمقطع فيديو قصير لشخص وهو يردد “نعم، كاذب.. أكبر كاذب”.