ميسي يقول إن نهائي قطر سيكون آخر مباراة له في كأس العالم

أكّد قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، أن المباراة النهائية لكأس العالم قطر 2022، الأحد المقبل، أمام فرنسا، ستمثل الظهور الأخير له.

وقاد ميسي الأرجنتين للفوز 3-0 على كرواتيا في نصف النهائي وسيخوض مباراته الدولية 172 عندما يحاول حصد أول لقب لكأس العالم لبلاده منذ عام 1986.

وقال ميسي لصحيفة دياريو ديبورتيفو أوليه الأرجنتينية: “أشعر بسعادة كبيرة لأنني قادر على تحقيق ذلك وإنهاء رحلتي في كأس العالم بخوض آخر مباراة لي بالنهائي”.

ميسي: النهائي سيكون آخر مباراة لي في كأس العالم

وأضاف قائد الأرجنتين: “لقد مرت سنوات عديدة ولا أعتقد أنني سأكون قادرًا على القيام بذلك. إنهاء مسيرتي في كأس العالم على هذا النحو يمثل الأفضل لي”.

ويشارك اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا في كأس العالم للمرة الخامسة، متجاوزًا بذلك أربع مرات لكل من دييغو مارادونا وخافيير ماسكيرانو.

وبهدفه الخامس في قطر، تفوق ميسي أيضًا على غابرييل باتيستوتا كأفضل هدّاف للأرجنتبن في نهائيات كأس العالم برصيد 11 هدفًا.

وأضاف ميسي: “كل شيء جيد والأرقام القياسية جيدة، لكن الشيء المهم هو أن تكون قادرًا على تحقيق هدف الفريق، وهو أجمل شيء على الإطلاق. نحن على بُعد خطوة واحدة بعد القتال الجاد، وسنقدم كل شيء لمحاولة تحقيق اللقب هذه المرة”.

ودفع الانتصار على كرواتيا آلاف المشجعين إلى النزول إلى الشوارع في الأرجنتين للاحتفال بتأهل المنتخب الوطني لنهائي كأس العالم.

وستلتقي فرنسا مع المغرب في مباراة قبل النهائي الأخرى في وقتٍ لاحق اليوم الأربعاء.