الأرجنتين تقابل كرواتيا في نصف نهائي المونديال على أرضية ملعب لوسيل

تنطلق ضربة البداية في مواجهة الأرجنتين ضد كرواتيا، في تمام الساعة الـ 11 مساء بتوقيت دبي، والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة، ضمن نصف نهائي كأس العالم 2022.

وتأهل المنتخب الأرجنتيني، عقب الفوز بركلات الترجيح أمام نظيره الهولندي في دور ربع النهائي بنتيجة 6-5، بينما تأهلت كتيبة الكروات، عقب إقصاء المنتخب البرازيلي بنتيجة 4-2، بركلات الجزاء.

يقف المنتخب الكرواتي “الشجّاع” وقائده المخضرم لوكا مودريتش بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وفرصته الأخيرة لمنح بلادها لقبها الأول منذ 1986.

نصف نهائي كأس العالم.. أحلام شعبي الأرجنتين وكرواتيا مرتبطة بميسي ومودريتش

عندما دخلت كرواتيا نهائيات النسخة الثانية والعشرين كانت خارج الحسابات، لاسيما أن معظم نجومها الذين قادوها لنهائي عام 2018، تقدموا في العمر، وعلى رأسهم القائد مودريتش (37 عاماً).

لكن رجال المدرب زلاتكو داليتش خالفوا التوقعات وقادوا البلاد الى نصف النهائي الثالث في ست مشاركات بعدما عرفوا كيف يديرون مباراتي ثمن وربع النهائي بروح قتالية عالية سمحت لهم بتعويض تخلفهم أمام اليابان ثم أمام البرازيل في الوقت الإضافي، قبل أن يحسموا الأمور بركلات الترجيح بفضل الحارس المتألق دومينيك ليفاكوفيتش.

 

 

فبعد مشوار “هادئ” إلى حد كبير في دور المجموعات حيث تأهل رجال داليتش في المركز الثاني ضمن منافسات المجموعة السادسة خلف المغرب بتعادلين وانتصار، جاء دور ليفاكوفيتش ليفرض نفسه بطلاً في الدور ثمن النهائي حين فطر قلوب اليابانيين في ركلات الترجيح.

والسؤال الذي يطرح نفسه، الثلاثاء، هل سينضم ميسي إلى صديقه العزيز وزميله في سان جرمان نيمار؟

المهمة الكرواتية لن تكون سهلة بالتأكيد، إذ أن جر فريق المدرب ليونيل سكالوني الى ركلات الترجيح قد لا تثمر لأن أبطال العالم مرتين يملكون في صفوفهم سلاحاً مماثلاً بشخص إميليانو مارتينيس الذي كان بطل التأهل الى دور الأربعة بصده ركلتين ترجيحيتين للمنتخب الهولندي في انجاز كبير ضد فريق كان مستعداً لما يعتبر ركلات الحظ من خلال الاعتماد على التكنولوجيا والعلم.

 

 

بالنسبة ميسي الذي أظهر أمام هولندا غضباً غير مألوف في مسيرة ابن الـ35 عاماً ما يؤكد حجم اندفاعه لتحقيق حلم منح الأرجنتين لقبها الأول منذ 1986 والثالث في تاريخها، فـ “نحن بين أفضل أربعة منتخبات في البطولة، لأننا أظهرنا مباراة بعد مباراة أننا نعرف كيف نلعب كل مباراة بنفس الكثافة والرغبة في القتال والتركيز، نركض جميعا على الرغم من المعاناة والتعب ونفعل ذلك من أجل كل هؤلاء الناس الذين يرافقوننا هنا”.

 

 

وتوقع أن تكون “مباراة كرواتيا قوية. أثبتت كرواتيا أنها منتخب جيد بفوزها على البرازيل، وشاهدنا انه اذا تركتها تلعب تملك لاعبين جيدين جداً يحتفظون بالكرة خصوصا في منتصف الملعب. انها منتخب يعمل منذ فترة طويلة مع هذا المدرب (داليتش)”.