البرتغال تعول على كريستيانو رونالدو في مواجهة أوروجواي

يسدل الستار على مواجهات اليوم بلقاء البرتغال مع أوروجواي ضمن المجموعة الثامنة، والذي يقام على استاد لوسيل في الحادية عشر مساء بتوقيت الإمارات.

ويسعى كلا المنتخبان إلى تأكيد جدارتهما وحجز بطاقة التأهل للدور التالي مبكرا، وقبل الدخول في حسابات الجولة الأخيرة، خاصة أن الفوز في مواجهة اليوم ستمنح الفائز صدارة الترتيب أيضا.

يخوض منتخب البرتغال هذه المواجهة وهو يتصدر قمة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوز في الجولة الأولى على غانا 3-2، في المباراة التي شهدت نجاح نجمه كريستيانو رونالدو في تسجيل الهدف الأول، الذي جعله أول لاعب يسجل في 5 نسخ متتالية لكأس العالم.

وفي المقابل يدخل منتخب أوروجواي اللقاء برصيد نقطة واحدة من تعادله مع كوريا الجنوبية سلبيا، ويهمه الوصول للنقطة الرابعة، وتكرار الفوز الذي كان قد حققه على منتخب البرتغال في مونديال روسيا 2018، وأقصاه من دور الـ16 بالفوز عليه 2-1، وهي المرة الوحيدة التي التقيا فيها بتاريخ كأس العالم.

البرتغال تسعى للثأر من أوروجواي التي أخرجتها من المونديال السابق

وضمن منافسات المجموعة الثامنة أيضاً، تقام مباراة كوريا الجنوبية وغانا على استاد المدينة التعليمية في الخامسة مساء، في مواجهة آسيوية إفريقية جديدة بهذا المونديال.

ورغم الخسارة التي مني بها المنتخب الغاني في مباراته الأولى أمام البرتغال بنتيجة 2-3 ، إلا انه يسعى للتأكيد على أنه كان يستحق نتيجة أفضل، والتمسك بآمال التأهل للدور الثاني، خاصة أنه المنتخب الإفريقي الوحيد الذي نجح في التهديف بالجولة الأولى.
وفي المقابل، وبعدما نجح منتخب كوريا الجنوبية من اقتناص نقطة من منتخب أوروجواي بالتعادل السلبي دون أهداف، فإنه سيحاول استثمار المواجهة المقبلة وتحقيق أفضل نتيجة إيجابية تحافظ له على استمراره في المونديال، خاصة أن مباراته المقبلة ستجمعه مع المنتخب البرتغالي.

ولم يسبق للمنتخبين أن تواجهها معا في تاريخ نهائيات كأس العالم، ولكن جمعت بينهما مباراة ودية وحيدة أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2014، حسمها منتخب غانا لمصلحته بالفوز 4-0 كانت قبل انطلاق مونديال 2014 بالبرازيل.