منتخب قطر يخسر أمام الإكوادور في افتتاح مباريات كأس العالم 2022

خسر منتخب قطر المستضيف مباراته الافتتاحية في كأس العالم 2022 أمام منتخب الإكوادور بهدفين دون رد في اللقاء الذي احتضنه ملعب البيت في الخور.

وسجل المهاجم إينير فالنسيا ثنائية لمنتخب الإكوادور، بعد أن قص شريط أهداف المونديال بهدف أول من ركلة جزاء في الدقيقة 16، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 31.

 

وبهذا الفوز حصدت الإكوادور أول 3 نقاط في البطولة لتتربع على صدارة المجموعة الأولى بانتظار نتيجة مباراة هولندا والسنغال يوم غد الاثنين.

جاء تشكيل قطر على النحو الآتي

حراسة المرمى: سعد الشيب

الدفاع: بيدرو ميجيل، عبد الكريم حسن، بسام الراوي، خوخي بوعلام

الوسط: عبد العزيز حاتم، كريم بوضياف، حسن الهيدوس

الهجوم: أكرم عفيف، المُعز علي، هُمام أحمد

بينما جاء تشكيل منتخب الإكوادور كالتالي:

حراسة المرمى: هيرنان جاليندز

خط الدفاع: أنجيلو بريسيادو – فيليكس توريس -بييرو هينكابي – بيرفس إستوبينان

خط الوسط: جيجسون مينديز -مويسيس كايسيدو – جونزالو بلاتا – روماريو إبارا.

خط الهجوم: مايكل إسترادا -إنر فالينسيا

وتقابل منتخب قطر مع نظيره الإكوادورى في 3 مواجهات سابقة جاءت جميعها على المستوى الودي، حيث حقق كل منهما انتصارا وحيدا وانتهت مباراة وحيدة بالتعادل.

وحقق “العنابي” الفوز في المواجهة الأخيرة على منتخب الإكوادور، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما على ملعب “جاسم بن حمد” بنادي السد في الدوحة في أكتوبر من عام 2018.

وينافس منتخب قطر ونظيره الإكوادوري، في المجموعة الأولى بالنسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم، والتي تضم بجانبهما منتخبي هولندا والسنغال.

وشهدت المواجهة المباراة الأولى بين الإسبانى فليكس سانشيز مدرب منتخب قطر، والأرجنتيني جوستافو ألفارو المدير الفني لمنتخب الإكوادور في مسيرتهما التدريبية، حيث لم يسبق وأن تقابل الثنائي من قبل وجها لوجه.

وتولى فليكس سانشيز تدريب منتخب قطر بدءا من 3 يوليو عام 2017، حيث قاده في 70 مباراة بجميع البطولات، حقق خلالها 36 انتصارا بالإضافة إلى 13 تعادلا فيما تلقى 21 هزيمة، وسجل لاعبوه 116 هدفا واستقبلت شباكهم 85 هدفا.