ألمانيا تشارك بـ 5 فرق في دوري أبطال أوروبا

  • يشارك من من فرنسا باريس سان جيرمان ومارسيليا
  • يشارك ميلان، وإنتر ميلان ونابولي ويوفنتوس من إيطاليا

يجري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، الخميس، قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الجديد 2022-2023، في مدينة اسطنبول التركية.

ومن المقرر أن يتم توزيع الأندية المتأهلة لدور المجموعات والبالغ عددها 32 ناديًا،على 8 مجموعات تضم كل منها 4 فرق، وذلك بعد تقسيمهم إلى 4 مستويات لتضم المجموعة فريقا من كل مستوى.

ووفقًا للوائح بطولة تشامبيونزليج، سيتم إبعاد الأندية المنتمية لنفس الدولة عن بعضها البعض في قرعة دور المجموعات.

وجاءت الفرق المتأهلة إلى دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2023، على النحو التالي، ليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير من إنكلترا، وريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية من إسبانيا.

كما يشارك ميلان، وإنتر ميلان ونابولي ويوفنتوس من إيطاليا، إضافة لبايرن ميونخ وبروسيا دورتموند وباير ليفركوزن ولايبزيج وآينتراخت فرانكفورت من ألمانيا.

ومن فرنسا باريس سان جيرمان ومارسيليا ومن البرتغال بورتو وسبورتنج لشبونة ومن هولندا أياكس أمستردام.

وتشارك أيضاً الفرق التالية، كلوب بروج البلجيكي، وريد بول سالزبورج النمساوي، وسلتيك ورينجرز الاسكتلنديان، وشاختار دونيتسك الأوكراني، وبنفيكا البرتغالي، وفيكتوريا بلزن التشيكي، وكوبنهاغن الدنماركي، ودينامو زغرب الكراوتي.

وعن المستويات فتأتي على النحو التالي، المستوى الأول: ريال مدريد، آينتراخت فرانكفورت، مانشستر سيتي، ميلان، بايرن ميونخ، باريس سان جيرمان، بورتو وأياكس.

المستوى الثاني: ليفربول، تشيلسي، برشلونة، يوفنتوس، أتلتيكو مدريد، إشبيلية، لايبزيج وتوتنهام.

المستوى الثالث: بوروسيا دورتموند، سالزبورج، شاختار، إنتر ميلان، نابولي، سبورتنج لشبونة، باير ليفركوزن وبنفيكا.

المستوى الرابع: كلوب بروج، سيلتك، مارسيليا، مكابي، فيكتوريا بلزن، دينامو زغرب، رينجرز وكوبنهاجن.

وكالمعتاد، سيتأهل للأدوار الإقصائية صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، على أن ينتقل صاحب المرتبة الثالثة إلى بطولة الدوري الأوروبي، فيما يودع متذيل الترتيب المنافسات القارية.

وبعد اكتمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16، تُجرى قرعة هذا الدور يوم 7 نوفمبر المقبل، ثم قرعة ربع النهائي يوم 17 مارس 2023.

وستتضمن قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، تحديد مسار نصف النهائي، وبهذا لن يكون هناك قرعة خاصة بالدور قبل النهائي.

جدير بالذكر أن ريال مدريد، توج بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2021-2022.