غلاسكو رينجرز يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا

  • ظفر نادي دينامو زغرب الكراوتي ببطاقة التأهل
  • التحق رينجرز بركب المتأهلين إلى دور المجموعات

بلغ نادي كوبنهاغن الدنماركي دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا على حساب طرابزون سبور التركي بعد تعادلهما من دون أهداف في إياب الدور الفاصل مستفيداً من فوزه على أرضه ذهاباً (2-1).

كما ظفر نادي دينامو زغرب الكراوتي ببطاقة التأهل إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا عقب فوزه على بودو/غليمت النرويجي (4-1) بعد التمديد في إياب الدور المؤهل للمجموعات الأربعاء.

ولجأ الفريقان لخوض شوطين إضافيين بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت في العاصمة الكرواتية.

افتتح ميسلاف أورشيتش باب التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة الرابعة وأضاف برونو بيتكوفيتش الهدف الثاني عند الدقيقة 35، وسجل ألبرت غرون بيك هدف الضيوف في الدقيقة 70.

وقبيل نهاية الشوط الإضافي الثاني سجل جوزيب دراميتش الهدف الثالث لدينامو زغرب في الدقيقة 117، قبل أن يضيف بيتر بوشكاي الهدف الرابع في الدقيقة 120 ضامناً لفريقه مقعداً في دور المجموعات.

بدوره انتزع نادي غلاسكو رينجرز الإسكتلندي بطاقة التأهل إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بفوزه على مضيفه أيندهوفن الهولندي بهدف دون مقابل في إياب الدور المؤهل لمرحلة المجموعات للبطولة الأوروبية العريقة.

والتحق رينجرز بركب المتأهلين إلى دور المجموعات بعد فوزه بمجموع نتيجتي الذهاب والإياب (3-2) إذ كانت مواجهة الذهاب انتهت بالتعادل (2-2) في غلاسكو.

وسجّل الكرواتي أنتونيو-ميركو كولاك هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 60.