متى ستعتزل سيرينا ويليامز اللعب؟

  • قالت الأمريكية سيرينا وليامز، الثلاثاء، إنها “تتطور بعيدا عن التنس”
  • تعتزم الاعتزال عن الرياضة عقب بطولة أمريكا المفتوحة
  • كتب ويليامز في مقال لمجلة فوغ: “لم أحب قط كلمة تقاعد”

قالت الأمريكية سيرينا وليامز، الثلاثاء، إنها “تتطور بعيدا عن التنس” وإنها تعتزم الاعتزال عن الرياضة التي هيمنت عليها بفوزها 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى عقب بطولة أمريكا المفتوحة التي تبدأ في وقت لاحق من الشهر الجاري.

يوم الإثنين، لعبت ويليامز مباراتها الثانية فقط منذ عودتها إلى بطولة ويمبلدون في يونيو بعد غياب لمدة عام عن المنافس ، حيث تغلبت على الإسبانية نوريا باريزاس دياز لتبلغ الدور الثاني من بطولة تورونتو المفتوحة.

لكن اللاعبة البالغة من العمر 40 عاماً قالت بعد المباراة إنها تمكنت من رؤية الضوء في نهاية نفق التنس في مسيرتها.

وكتبت ويليامز في مقال لمجلة فوغ: “لم أحب قط كلمة تقاعد”، ربما تكون أفضل كلمة لوصف ما أقوم به هي التطور. أنا هنا لأخبركم أنني أتطور بعيداً عن التنس، نحو أشياء أخرى مهمة بالنسبة لي.

أضافت ويليامز: قبل بضع سنوات ، بدأت بهدوء شركة Serena Ventures ، وهي شركة رأس مال مغامر. وبعد ذلك بفترة وجيزة ، أنشأت عائلة. وأريد تنمية تلك العائلة.

وفازت ويليامز بآخر بطولة كبرى لها في 2017 وكانت تسعى للحصول على لقب 24 بعيد المنال من شأنه أن يرفع مستواها مع الأسترالية مارغريت كورت التي تحمل الرقم القياسي.

اقتربت الأمريكية بشكل مثير من تحقيق هذا الإنجاز ، حيث ظهر في أربع نهائيات كبرى منذ أن أنجبت ابنته أولمبيا في عام 2017.

وقالت ويليامز المصنفة الأولى عالمياً سابقاً: “هناك أشخاص يقولون إنني لست الأعظم في كل العصور لأنني لم أنجح في الرقم القياسي للمحكمة، وهو ما حققته قبل” العصر المفتوح “الذي بدأ في عام 1968”.