Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ما الذي ينتظر أنس جابر في تونس؟

10/07/2022 . 02:04

لندن (أ ف ب)

بطولة ويمبلدون.. إيلينا ريباكينا تخطف اللقب من أنس جابر

  • "مفاجأة كبيرة" بانتظار أنس بعد وصافة ويمبلدون
  • أنس ربما تعود إلى تونس الخميس المقبل

بعدما استوعبت صدمة خسارة نهائي بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، على يد الكازخستانية إيلينا ريباكينا، فضلت التونسية أنس جابر التركيز على إيجابيات الوصول إلى نهائي إحدى بطولات الـ"غراند سلام" لأول مرة في مسيرتها.

ووعدت ابنة الـ27 عاما أن نجاحها في أن تصبح أول العرب، عند الرجال أو السيدات، وأول أفريقية في حقبة الاحتراف تبلغ نهائي بطولة كبرى، ليس "سوى البداية".

كيف تحللين هذه المباراة؟

"هذه هي كرة المضرب، ليس هناك سوى فائز واحد. لكن بالنسبة لي، إنها تجربة أولى جيدة جدا. أتطلع بفارغ الصبر لخوض النهائي (في البطولات الكبرى) مرة أخرى. أنا متأكدة من أني تعلمت الكثير من ذلك (التجربة). هذان الأسبوعان كانا إيجابيين جدا. سأستمر برأس مرفوع عاليا. ومع ذلك، يجب أن أقر بأني لم أقدم أفضل كرة مضرب لدي في المجموعتين الثانية والثالثة. أصبحت (ريباكينا) أكثر عدوانية، كانت تتقدم كثيرا (على الشبكة) ووضعتني تحت ضغط كبير. لسوء الحظ، لم أتمكن من إيجاد حل للخروج من هذا الوضع. لقد لعِبَت بشكل جيد جدا واستحقت حقا الفوز اليوم".

لقد حصلت على كأس الوصيفة.. ما الذي يمثله ذلك بالنسبة لك، هل كنت تفضلين ألا تحصلي على هذه الكأس بتاتا؟

"لا، إنها (كأس الوصيفة) إيجابية بالتأكيد. أنا سعيدة جدا بنتائجي. أنا لست نادمة على أي شيء. لقد قدمت كل ما لدي. لا أفقد الثقة في نفسي وأعلم أني سأعود للفوز ببطولة في الـ+غراند سلام+، هذا أمر مؤكد. لكنها كرة المضرب، والهزائم جزء منها. يجب أن أتعلم الدروس. إنها ليست سوى البداية. أردت حقا هذا اللقب، حتى أني وضعت الكأس على شاشة هاتفي الجوال. على الأرجح أني لم أحصل عليها لأني أردتها بشدة.

هل لديك وقت للعودة لتونس، ما هو برنامجك المقبل؟

نعم، ربما سأعود يوم الخميس. لست متأكدة بعد. قال وزير الرياضة لدينا إن هناك مفاجأة كبيرة بانتظاري. لا أعرف ماذا ينتظرني. لكني أتطلع بفارغ الصبر لرؤية التونسيين. إنهم مذهلون. إنهم يساندوني طوال الوقت. أحتاج إلى هذا الدعم لأذهب إلى أبعد من ذلك. أشعر أني بحالة جيدة، وبالتالي من المحتمل أن أشارك في سان خوسيه (دورة الـ500 نقطة على الأرض الصلبة في كاليفورنيا من 1 إلى 7 أغسطس). أحتاج إلى نقاط (من أجل تصنيف رابطة المحترفات +دبليو تي أيه+ حيث تحتل حاليا المركز الثاني). لدي ثقة كبيرة وأريد تحسين بعض الأشياء في لعبي. هذه الأسابيع الأخيرة منذ برلين (حيث فازت باللقب قبل القدوم إلى ويمبلدون) أعطتني الكثير من الثقة. أتطلع بفارغ الصبر للوصول إلى بطولة الولايات المتحدة المفتوحة (آخر البطولات الأربع الكبرى المقررة بين 29 أغسطس و11 سبتمبر والتي لم تذهب فيها جابر أبعد من الدور الثالث في ست مشاركات سابقة).

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.