تواجه اليوم الثلاثاء 5 جويلية 2022 أنس جابر المصنفة ثانية عالميا في الدور ربع النهائي لدورة ويمبلدون التشيكية ماري بوزكوفا المصنّفة 66 عالميا بداية من الساعة 15.30 بتوقيت تونس و18:30 بتوقيت دبي.

وتغلبت التونسية على البلجيكية أليز ميرتنز، مساء الأحد، بمجموعتين دون رد، بعد ساعة و46 دقيقة من اللعب وتصعد إلى ربع نهائي ويمبلدون، للمرة الثانية على التوالي.

أنس جابر ستكون على موعد مع التاريخ في صورة فوزها اليوم تترشح لأوّل مرة لنصف نهائي بطولة من البطولات الأربع الكبرى طوال مسيرتها.

واقتحمت أنس قائمة أعلى 50 لاعبة في التصنيف العالمي في 2020، وفي العام الماضي أصبحت أول عربية داخل قائمة العشر الأوليات، وهو انجاز لا سابق له أيضا على مستوى الرجال العرب في عصر الاحتراف.

وتشدد أنس ذات 27 عاما بأن دورها يتعلق الآن أيضا بتشجيع المزيد من اللاعبات من إفريقيا تحديدا للتفوق في التنس رغم الاعتقاد بأنها رياضة مكلفة جدا ماليا.

قالت عقب الفوز البلجيكية إليسه ميرتنز، أمس الأحد لتبلغ دور الثمانية في نادي عموم إنجلترا للعام الثاني على التوالي “هذا ليس سهلا لكنني أحب هذه الرياضة، أتمنى أن أبعث برسالة إلى الجيل الصاعد، ليس فقط من بلدي بل في قارة إفريقيا.

“أود مشاهدة لاعبات أكثر من أفريقيا هنا، أريد أن تؤمن اللاعبات أكثر بمواهبهن وبإمكانية التنافس هنا والاستمتاع باللعب”.

وأضافت “لم أكن أنتمي إلى أسرة ثرية لذا يجب التوقف عن اختلاق أعذار والاجتهاد لتحقيق الهدف”.

وتعد شيراز بشري، أقرب لاعبة تونسية لأنس في التصنيف العالمي وتحتل المركز 718.

ونجحت المصرية، ميار شريف في الصعود للمركز 50 في التصنيف العالمي حاليا لكنها تغيب عن ويمبلدون للتعافي من إصابة.

وأضافت أنس التي لم تخسر أي مجموعة حتى الآن في ويمبلدون “لدي تطلعات كبيرة في البطولة بغض النظر عن هوية اللاعبة القادمة، سأستعد للقتال وسأقاتل حتى النهاية لأنني أريد الفوز باللقب حقا”.