الاتحاد الآسيوي يعتمد خلود الزعابي ضمن حكام النخبة

اعتمدت إدارة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الحكمة الدولية خلود الزعابي ضمن حكام النخبة الآسيوية، بعد اجتيازها بنجاح الدورة التدريبية للحكام والحكام المساعدين النخبة.

ودعا الاتحاد الآسيوي في خطابه المرسل إلى الأمانة العامة لاتحاد الكرة الإماراتي، الحكمة الدولية خلود الزعابي للمشاركة في دورة إعداد الحكام النخبة، المقرر عقدها في شهر نوفمبر القادم.

وأسهم تميز خلود الزعابي خلال مشاركتها في إدارة العديد من المباريات المحلية والإقليمية، واعتمادها ضمن حكام الساحة النخبة في آسيا، في تواجدها كأول عنصر نسائي في قائمة الثمانية لحكام كرة القدم الإماراتيين.

وبذلك أصبحت خلود الزعابي أول حكمة إماراتية تنضم إلى قائمة حكام النخبة لكرة القدم من قِبَل الاتحاد الآسيوي.

وأعربت الزعابي عن سعادتها بالوصول إلى هذه المكانة، مؤكدة أن اعتمادها ضمن هذه القائمة يضع على عاتقها مسؤوليات كبيرة للظهور بالصورة المشرفة للمرأة الإماراتية.

خلود الزعابي.. حكمة إماراتية دخلت تاريخ كرة القدم الآسيوية

مصدر الصورة: وام

من هي الحكمة الإماراتية خلود الزعابي؟

وكانت بداية علاقة خلود الزعابي بالرياضة من خلال ممارستها لألعاب القوى ثم الكرة الطائرة، وذلك قبل 10 سنوات، إلى أن تمت دعوتها للمشاركة في دورة جديدة لحكام كرة القدم فتقدمت لها، وبدأت المسيرة مع اللعبة حتى وصلت إلى ما وصلت اليه حاليًا.

كما لفتت الزعابي إلى أن عملها في مجال التدريس لم يمنعها من المواصلة في مجال التحكيم رغم ما يحتاجه الأخير من تدريبات ولياقة بدنية عالية.

خلود الزعابي.. حكمة إماراتية دخلت تاريخ كرة القدم الآسيوية

مصدر الصورة: وام

وقالت خلود الزعابي في تصريحات نقلتها وكالةوام“: ”البداية كانت صعبة للغاية حيث لم أكن أعرف قوانين كرة القدم بالشكل الصحيح وكنت بحاجة إلى اللياقة البدنية العالية، ولكن شغفي بالرياضة وممارستي لها في السنوات الماضية سهّل عليّ الكثير من أجل المواصلة مع مجال التحكيم في كرة القدم، على مدار 8 سنوات حتى وصلت إلى هذه المكانة التي أعتز بها“.

ووجّهت خلود الزعابي الدعوة إلى الفتيات الصغيرات لممارسة الرياضة واتخاذ خطوات جادة نحو التميز في إحدى الرياضات وليس كرة القدم فقط، وذلك لأن ممارسة الرياضة واحترافها في أي مجال من مجالاتها تعود بالنفع على الإنسان في شتى أمور حياته.