تشيلي تزعم أن جنسية اللاعب بايرون كاستيو ليست الإكوادورية

  • القرار الحالي لا يزال خاضعاً للاستئناف أمام لجنة الاستئناف في فيفا
  • تشيلي تزعم أن كاستيو ولد في مدينة توماكو الكولومبية وليس في مدينة بالاياس الإكوادورية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أنه أغلق تحقيقه بشأن عدم أهلية الظهير الإكوادوري بايرون كاستيو خلال تصفيات مونديال قطر 2022، من دون الإشارة إلى أي عقوبة.

وفتح “فيفا” الشهر الماضي “إجراءات تأديبية” للنظر في قضية كاستيو عقب تقديم الاتحاد التشيلي شكوى بشأن جنسيته.

وأفاد الاتحاد الدولي للعبة في بيان انه “قرر فتح إجراءات تأديبية لفحص احتمال عدم أهلية بايرون ديفيد كاستيو سيغورا” لخوض مع منتخب الإكوادور تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وتقدّم الاتحاد التشيلي بشكوى إلى اللجنة التأديبية لفيفا على خلفية “تزوير محتمل لوثائق منح الجنسية الإكوادورية” للاعب، كما ورد في البيان.

وخاض كاستيو (23 عاماً) مباراتي الذهاب والإياب في التصفيات أمام تشيلي، فانتهت الأولى بالتعادل السلبي في كيتو في 5 سبتمبر 2021 والثانية بفوز الإكوادور 2-صفر في 17 نوفمبر من العام ذاته.

وفق البيان الصادر الجمعة عن الهيئة الكروية العليا، يبدو أن تشيلي لن تحصل على مبتغاها، حيث قال الاتحاد الدولي “بعد تحليل الطلبات المقدمة من جميع الأطراف المعنية والنظر في جميع العناصر المعروضة عليها، قررت لجنة الانضباط في فيفا إغلاق الإجراءات التي بدأت ضد الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم”.

وتابع “القرار الحالي لا يزال خاضعاً للاستئناف أمام لجنة الاستئناف في فيفا”.

وتزعم شكوى تشيلي أن كاستيو ولد في مدينة توماكو الكولومبية في 25 يوليو 1995، وليس في مدينة بالاياس الإكوادورية في 10 نوفمبر 1998.

واحتلت تشيلي المركز السابع في المجموعة المشتركة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر، متأخرة بفارق 7 نقاط عن الإكوادور التي نالت المركز الرابع الأخير المؤهل إلى المونديال، لترافق البرازيل المتصدرة والأرجنتين والاوروغواي.

وتخوض البيرو الخامسة ملحقاً دولياً مع أستراليا في 13 الحالي على استاد أحمد بن علي في قطر.

ووقعت الإكوادور في نهائيات قطر 2022 في المجموعة الأولى بجانب البلد المضيف وهولندا والسنغا