اللاعبة التونسية أنس جابر تصل إلى أفضل تصنيف لها خلال مسيرتها الاحترافية

قفزت اللاعبة التونسية أنس جابر الى المركز الرابع في التصنيف العالمي لرابطة محترفات التنس الصادر اليوم الاثنين برصيد 4150 نقطة، ليكون هذا الترتيب هو الأفضل على الإطلاق في مسيرتها الاحترافية.

وتقدمت جابر مرتبتين مستفيدة من انسحاب مجموعة من اللاعبات المصنفات ضمن العشرة الأوائل، من الأدوار الأولى في بطولة رولان غاروس على غرار التشيكية باربورا كريشيكوفا واليونانية ماريا ساخاري وعدم بلوغ الأمريكية جيسيكا بيغولا الدور نصف النهائي لبطولة رولان غاروس.

يذكر أنّ البطلة التونسية كانت قد حققت نتائج متميزة منذ بداية العام الحالي حيث توّجت ببطولة مدريد للماسترز ( 1000 نقطة) وبلغت نهائي بطولة روما للماسترز (1000 نقطة) ونهائي بطولة شارلستون (500 نقطة).

احتفال التونسية أنس جابر بعد فوزها بلقب بطولة مدريد للماسترز. رويترز

احتفال التونسية أنس جابر بعد فوزها بلقب بطولة مدريد للماسترز. رويترز

وتطمح أنس جابر في الفترة القادمة إلى المنافسة على بطولة ويمبلدون وتعويض الاخفاق في بطولة رولان غاروس التي غادرتها من الدور الأول على يد البولونية ماغدا لينيت المصنفة 67 عالميا.

وحافظت البولندية إيجا شفيونتك على صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، متقدمةً بفارق كبير عن أقرب ملاحقاتها، الإستونية أنيت كونتافيت، التي تقدمت ثلاثة مراكز لتحتل الوصافة أمام الإسبانية باولا بادوسا، التي عادت للمراكز الثلاثة الأولى بفضل صعودها مرتبة واحدة.

وتراجعت اليونانية ماريا ساكاري مرتبتين لتصبح الخامسة أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا والتشيكية كارولينا بليسكوفا والأمريكية جيسيكا بيجولا اللاتي يأتين في المراكز من السادس إلى الثامن تواليا، وحافظت الأمريكية دانييل كولينز على موقعها في المركز التاسع أمام الإسبانية جاربيني موجوروزا صاحبة المرتبة العاشرة.