Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مقابل 5.3 مليار دولار.. "البريميرليغ" توافق على صفقة شراء تشلسي

25/05/2022 . 07:00

Featured Image

لندن (أ ف ب)

تشلسي.. تودي بويلي هو المالك الجديد

  • الصفقة تقترب خطوة إضافية من اتمامها نهائياً

أعطى مجلس إدارة رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم موافقته على انتقال ملكية نادي تشلسي الى مجموعة تود بوهلي الأمريكية، وفق ما أعلن الثلاثاء، مما يجعل الصفقة تقترب خطوة إضافية من اتمامها نهائياً.

ووافقت مجموعة بوهلي على شراء النادي مقابل 4.25 مليار جنيه إسترليني (5.3 مليار دولار) من مالكه السابق الروسي رومان أبراموفيتش في السابع من مايو.

وقال بيان رابطة الدوري الممتاز الثلاثاء "وافق مجلس إدارة الدوري الإنكليزي الممتاز اليوم على الاستحواذ المقترح على نادي تشلسي لكرة القدم من قبل تود بوهلي/كليرلايك كونسورتيوم".

ولن تُحسَم الصفقة نهائياً إلا بعد موافقة الحكومة البريطانية.

وكانت قد كشفت صحيفة "تيليغراف" البريطانية، في وقت سابق اسم المالك الجديد لنادي تشلسي الإنكليزي، والذي خلّف الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش.

وقالت الصحيفة إن رجل الأعمال الأمريكي تودي بويلي هو المالك الجديد للنادي اللندني، وذلك بعد أن وقع على عقد شرائه، الجمعة السادس من مايو الجاري.

من هو تودي بويلي؟

وتود بويلي هو ملياردير أمريكي معروف بالفعل لمشجعي الفريق من قبل، حيث حاول مالك نادي لوس أنجلوس دودجرز، الذي تقدر ثروته بنحو ست مليارات يورو، شراء النادي من أبراموفيتش في عام 2018 مقابل 2.7 مليار دولار، لكن عرضه رفض.

وبعد 4 سنوات، يعود بويلي ليستحوذ على جوهرة من جواهر كرة القدم الإنكليزية، مع دعم عرضه من قبل السويسري هانجبورج وايس، ورجل الأعمال البريطاني جوناثان غولدشتاين وكليرليك كابيتال، وهو صندوق استثماري في كاليفورنيا.

ومن بين العروض الأربعة النهائية التي قدمت لشراء نادي تشلسي، تم اعتبار عرض تود بويلي الأقوى اقتصاديًا.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.