Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

رابطة البريميرليغ تعزل أبراموفيتش من منصبه في تشيلسي

12/03/2022 . 18:51

Featured Image

الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش. مصدر الصورة: رويترز

لندن (أ ف ب)

رابطة البريميرليغ تطبق قرار الحكومة البريطانية بشأن أبراموفيتش

في تطبيق لفرض الحكومة البريطانية عقوبات على رومان أبراموفيتش، قرر مجلس إدارة رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم إبعاد الملياردير الروسي مالك تشيلسي من منصب مدير النادي اللندني. 

وكان أبراموفيتش قد عرض تشيلسي للبيع الأسبوع الماضي لكن تجميد أصوله في بريطانيا والعقوبات المفروضة عليه أوقفت هذه العملية بموجب شروط الترخيص الخاص الممنوح للنادي الذي أصبح فعليًا خاضعًا للحكومة البريطانية.

وجاء في بيان الرابطة: ”عقب فرض الحكومة البريطانية عقوبات عليه استبعد مجلس إدارة رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز رومان أبراموفيتش من منصب مدير نادي تشيلسي لكرة القدم“.

وأضاف البيان: ”لن يكون لقرار مجلس الإدارة تأثير على قدرة النادي على التدريب وخوض مبارياته كما جاء في الترخيص الذي أصدرته الحكومة البريطانية والذي ينتهي في 31 مايو 2022“.

ويأتي القرار بعد أن فرضت الحكومة البريطانية عقوبات على أبراموفيتش عقب غزو بلاده روسيا أراضي أوكرانيا المجاورة باعتباره أحد المقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الرغم من أنه ينفي وجود مثل هذه العلاقة.

واشترى أبراموفيتش النادي اللندني في 2003 مقابل مبلغ قدر بنحو 140 مليون جنيه إسترليني، وحقق النادي خلال هذه الفترة العديد من الألقاب، إذ فاز بلقب الدوري الممتاز 5 مرات وبكأس إنكلترا 5 مرات وبدوري أبطال أوروبا مرتين.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.