خليلوزيتش يهاجم المنتخب المصري بتصريحات حادة

تحدث المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب، عن خسارة أسود الأطلس في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية أمام مصر بنتيجة 2-1.

وانتقد المدرب البوسني لاعبي منتخب مصر في تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، وهي التصريحات التي أثارت جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية.

واتهم خليلوزيتش لاعبي الفراعنة بالميل للتمثيل وإضاعة الوقت أمام المغرب، في حين دافع عن قرارته الفنية خلال البطولة القارية.

وقال المدرب البوسني في تصريحاته التي تناقلتها وسائل إعلام مغربية: ”لقد اصطدمنا بمنتخب مصري يميل لاعبوه للغش، هذا الغش تسبب في انفلات الأعصاب، وقررنا تغيير التكتيك بالكامل“.

وأضاف: ”كان هناك غش وعدوانية زائدة من طرف المصريين على أرضية الملعب، المنتخب المصري يتقن مثل هذه الأمور منذ الأزل. هل رأيتم كم مرة سقط حارسهم محمد أبو جبل خلال اللقاء؟“.

خليلوزيتش يهاجم الفراعنة: منتخب مصر تفوق على المغرب بالغش

المدرب البوسني أثناء مباراة مصر والمغرب. المصدر: AFP

وكان الحارس المصري محمد أبو جبل قد تعرّض لإصابة عضلية في نهاية شوط المباراة الثاني، ورفض الخروج من الملعب، ولكنه استسلم لقرار الجهاز الفني مع بداية الشوط الإضافي الأول ليغادر الملعب مستبدلًا.

وعند سؤاله عن أزمته الأخيرة مع حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنكليزي، قال المدرب البوسني: ”عندما جئت إلى المغرب، أتذكر بعد مباراة واحدة أخرجت زياش وطالته الكثير من الانتقادات حينها، وأنا الذي دافعت عن اللاعب وقتها، وبعدها أعطيته مهمة القائد، ولكن الجميع ينسى ذلك“.

وتابع: ”المنتخب المغربي يسمو على الجميع، هذا فريق وطني، وإذا كان اللاعب لا يريد أن يرتدي قميص المنتخب، لا يمكنني أن أجبره على ذلك“.

وأضاف مدرب أسود الأطلس: ”منذ أن غادر البعض الفريق.. حققنا الفوز في المباريات، هل تعتقدون أن بعض اللاعبين يمكن أن يعطوا الإضافة غير هذا؟، اليوم لدينا فريق جيد يقدم مستويات متميزة وأنا متفائل بما سيحققه في المنافسات المقبلة“.