جوزيف أنطوان بيل ينتقد منتخب تونس بسبب أزمة مباراة مالي

سخر جوزيف أنطوان بيل، حارس منتخب الكاميرون الأسطوري، من منتخب تونس الذي رفض لاعبوه إكمال ما تبقى من مباراة مالي يوم الأربعاء، بينما دافع عن صورة بلاده التي تستضيف كأس أمم إفريقيا.

وواجهت الكاميرون انتقادات عديدة بسبب سوء التنظيم والأخطاء العديدة التي وقعت فيها اللجنة المنظمة خلال نهائيات البطولة القارية.

وقال بيل، في تصريحات نقلتها وكالةفرانس برس، تعليقًا على الأحداث التي شهدتها مباراة مالي وتونس: ”صورة كأس أمم إفريقيا لا تعتمد على الكاميرونيين فقط، هم ليسوا مسؤولين عن الحكم، بل يجب توجيه السؤال إلى باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي“.

وسخر بيل من المنتخب التونسي قائلًا: ”الحكم مجرد شخص أخطأ.. ولكن دعونا نتحدث عن غياب اللعب النظيف لدى منتخب تونس. بعد كل شيء، أهدروا ركلة جزاء، لن يقنعوننا أن الوقت بدل الضائع كان سينفعهم، كان أمامهم المباراة بأكملها للتسجيل“.

وأضاف حارس الكاميرون الأسطوري: ”يجب التوقف عن التفكير أن ارتكاب رجل أسود لخطأ يجب أن ينعكس على كامل إفريقيا“.

وكانت المهزلة التحكيمية التي شهدتها مباراة تونس ومالي واحدة من أسوأ الأحداث على الإطلاق في بطولة أمم إفريقيا، حيث قام الحكم بإنهاء المباراة قبل نهاية وقتها الأصلي.

وأعلن الحكم جاني سيكاوزي عن نهاية المباراة في الدقيقة 85 ظنًا منه أن وقت المباراة قد انتهى، ولكن أدرك الحكم الخطأ ليتراجع عن قراره بسرعة.

وعاد الحكم ليثير الجدل مجددًا بصافرة نهاية المباراة قبل نهاية الوقت الأصلي بحوالي 20 ثانية، ليشتعل الملعب باعتراضات من جانب لاعبي تونس والجهاز الفني لنسور قرطاج، ولكن لم يرجع الحكم في قراره الغريب، وتمسك بإنهاء اللقاء دون احتساب أي دقيقة كوقت بدل ضائع، بل وقبل الوصول للوقت القانوني المحدد لنهاية المباراة.

وبعد ذلك تمت دعوة الفريقين لاستئناف المباراة، ولكن رفض المنتخب التونسي العودة متمسكًا بحقه في إعادة اللقاء، ولكن قرر الاتحاد الإفريقي اعتبار الفريق التونسي منسحبًا.