Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

البطل الأردني سامي الجمل يحقق رقما قياسيا عالميا في رياضة الجوجيتسو

28/12/2021 . 15:49

Featured Image

البطل سامي الجمل خلال تتويجه بلقب بطولة العالم للماسترز.

لاس فيغاس (أخبار الآن)

البطل الأردني سامي الجمل يفوز بلقب بطولة العالم لفئة الماسترز

سجل البطل الأردني سامي الجمل رقما قياسيا عالميا في رياضة الجوجيتسو بفوزه بلقب بطولة العالم لفئة ( الماسترز)، والتي أقيمت بمدينة لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة ما يزيد على (300) لاعبا ولاعبة يمثلون (120) دولة حول العالم.

الجمل بفوزه بلقب البطولة يكون قد فاز ببطولة العالم لهذه الفئة للمرة السادسة محققا رقما قياسيا عالميا للمرة الأولى في تاريخ هذه الرياضة على المستوى الدولي، حيث لم يسبق لأحد أن فاز ببطولة العالم (6) مرات سواء على المستويات العربية أو القارية أو العالمية.

خمس مرات سابقة

وكان الجمل فاز ببطولة العالم التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبو ظبي سنويا بذهبية وزنه لفئة الماسترز (5) مرات في أعوام ( 2014، 2018،2016، 2019 وكذلك في عام 2020) قبل أن يظفر بلقب البطولة العالمية الكبرى التي أقيمت في مدينة (لاس فيغاس الأمريكية عام 2021).

وبتسجيله هذا الرقم القياسي يكون الماسترز سامي الجمل حقق انجازا تاريخيا غير مسبوق لرياضة الجوجيتسو الأردنية.

وعبر الجمل عن اعتزازه بتحقيق هذا الانجاز الكبير لرياضة الجوجيتسو الأردنية مشيرا في ذات الوقت الى أن الجوجيتسو الأردنية باتت تحتل موقعا متقدما على خارطة العالم لهذه الرياضة التي تحظى باهتمام كبير من قبل المنظمات الدولية سواء منظمة (IBJJIF) أو منظمة (UAEJJIF) اللتان تشرفان على تنظيم وادارة البطولات الدولية لفئة الماسترز والفئات الأخرى المعترف بها دوليا.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.