الكيك بوكسينغ.. الرياضة القتالية التي شهدت ضربات فنية رائعة خلال العام

 

شهد عام 2021 نزالات قوية في رياضة الكيك بوكسينغ عبر عدة اتحادات رياضية حول العالم، حيث تابع عشاق هذه الرياضة القتالية نزالات عدة انتهت بضربات فنية قاتلة، إليكم أبرزها بالترتيب:

في المركز العاشر

ريكو فيرهوفن ضد جمال بن صديق – اتحاد Glory 3
قد يكون دفاع ريكو عن لقبه العاشر في الوزن الثقيل هو الأصعب حيث تبادل الاثنان، ريكو فيرهوفن وجمال بن صديق ، الضربات القوية في وقت مبكر.

كان البطل الهولندي فيرهوفن يعاني وأصيب بجرح كبير في وجهه. لكنه استطاع الفوز وإسقاط خصمه بضربة قاضية

المركز التاسع

شينغيز ألازوف ضد سامي سنا – منظمة One

احتاج لاعب الكيك بوكس الجورجي البيلاروسي تشينجيز ألازوف إلى 39 ثانية فقط في الجولة الأولى لإنهاء خصمه والتقدم أكثر في سباق الجائزة الكبرى لـ بطولة ONE. خلال مواجهة الرجل الأطول سامي سناء

المركز الثامن

سيدريك دومبي ضد ميرتيل غروهين – منظمة One

بعدما تعادل كلا المقاتلين في الجولات، أراد الهولندي غروهين البطل السابق لوزن المتوسط استعادة لقبه من البطل الكاميروني الفرنسي دومبي، لكن الأخير نجح في تسديد لكمات أنهت النزال لصالحه

المركز السابع

مارات غريغوريان ضد آندي سوير – منظمة One

حاول الهولندي آندي سوير الذي خاض أكثر من 200 قتال على مدار 20 عامًا في منظمة One التغلب على البلجيكي الأرمني، مارات غريغوريان لكن الأخير ربح هذه النزال القوي عن طريق الضربة القاضية، ليعلن سوير تقاعده بعد هذه النزال.

المركز السادس

مساكي نوير ضد فوميا – منظمة K1

حقق نوير إنجازات عدة في عام 2021 بعدما نجح في الفوز بأربع نزالات تزينها عدة ضربات قاضية، في منظمة K1، حيث نجح بضربة رائعة في إسقاط خصمه الذي حاول حسم النزال عبر ضربات سريعة متتالية.

المركز الخامس

جوخان ساكي ضد جيمس ماكسويني – منظمة Glory

هذا العام ، عاد “تايسون التركي” جوخان ساكي بشكل مؤكد إلى عالم الكيك بوكسينغ عبر منظمة Glory، حيث التقى بالمقاتل المخضرم في UFC و K-1 و ONE Championship وأكثر من ذلك ، جيمس ماكسويني.

وأظهر ساكي مهارات رائعة في الكيك بوكسينغ باستخدام ركلات الساق لإنهاء خصمه مكسويني ونجح في ذلك ليعطي عشاق الرياضات المختلطة هذه الضربة القاضية لتصبح ضمن أفضل 10 ضربات في عام 2021.

المركز الرابع

كابيتان ضد ألفاريدي رمازانوف – منظمة One

حصل المقاتل كابيتان على ألقاب في العديد من المنظمات المختلفة، وانضم إلى منظمة One بطريقة مبهرة بعدما أسقط خصمه الروسي رامازانوف الذي كان يتطلع للدفاع عن لقبه ضد المقاتل التايلاندي قبل أن يجرده كابيتان من لقبه.

المركز الثالث

تاكيرو سيجاوا ضد ليونا بيتاس – منظمة K1

واصلت تاكيرو، بطلة الكيك بوكسينغ سلسلة انتصاراتها لأكثر من 30 قتالًا في عام 2021 حيث لم تهزم تاكيرو منذ عام 2012 التي تحمل ألقابًا متعددة في فئات وزن متعددة. في K-1.

ودخلت تاكيرو هذا العام في نزال قوي ضد ليونا بيتاس حيث تبادلت اللكمات والركلات، حتى أنهما تبادلا الضربات القاضية، في واحدة من أكثر نزالات العام إثارة.

في وقت مبكر من الجولة الثانية، كاد تاكيرو أن يُسقط مرتين ولكنه بدلاً من ذلك قام بضربات قاضية.

المركز الثاني

أركادويس جوسيك ضد بدر هاري – منظمة One

يعد بدر هاري أحد أشهر لاعبين الكيك بوكسينغ في التاريخ بسبب رصيده من نزالات الفوز واحتفاظه بألقاب عدة، ولكن خلال مواجهته لاعب كرة قدم بولندي غير معروف نسبيًا وهو أركاديوس وروزوسك.

حاول هاري إنهاء خصمه عبر ضربتين قاضيتين لكن البولندي استطاع الصمود ثم توجيه ضربة رائعة للمغربي، ليتم تصنيف هذا النزال كواحد من أعظم نزالات الكيك بوكسينغ في التاريخ

المركز الأول

سوبربون ضد جورجيو بتروسيان – منظمة One

استضافت منظمة ONE واحدة من أفضل الضربات القاضية في تاريخ الرياضة ويعود الفضل في ذلك للتايلاندي سوبربون.

وأما خصمه جورجيو بتروسيان ، الذي يُعتبر عظيماً على الإطلاق حيث لم يُهزم منذ 2013 ، وكان المرشح المفضل للفوز في هذه المعركة ، وحصل على ألقاب في ISKA ، و ONE Championship ، و K-1 ، وغيرها.

ولكن كلا المقاتلين قاما بتبادل الضربات القوية والركلات العنيفة، حتى نجح سوبربون في إنهاء القتال بضربة قاضية تعد من بين الأفضل في السنوات العشر الماضية