ماذا قال ليونيل ميسي بعد فوزه بالكرة الذهبية للمرة السابعة؟

أجري ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان مقابلة مع مجلة ” فرانس فوتبول ” الفرنسية بعد فوزه بالكرة الذهبية لعام 2021 ، للمرة السابعة في مسيرته

و تحدث ميسي عن نفسه في بداية المقابلة :” لقد أتيت من أسرة من طبقة عاملة ووالدي كان يعمل طول اليوم وكنا نعيش في حي حضاري ، لم يكن ينقصنا أي شئ بالبيت ، والدي علماني معني التواضع و كانا يشجعاننا على التحلى بالتواضع، لقد كبرت مع هذه القيم و حينما أتيت لبرشلونة في سن ال13 وجدت نفس القيم في النادي و اللاماسيا ” .

وحول إقتراح نيمار عليه الرقم 10 ليرتديه في باريس رد ميسي : ” الرقم 10 يخصه ، أنا اتيت حديثا للفريق وللمساعدة ،كانت مبادرة رائعة منه ،وكنت أتوقعها لأني أعرف نيمار ، وأمضيت معه وقتا في برشلونة كما أننا أصدقاء ، كنت مرتاحا أكثر بترك الرقم 10 لنيمار وفضلت إختيار رقم آخر هو ال30 و الذي أحبه ” .

وعن رفضه دائما إعتبار نفسه الأفضل في العالم رغم فوزه ب 7 كرات ذهبية :” لم أقل ذلك أبدا أو فكرت فيه ايضا ، ولم أسع لذلك أصلا ، بالنسبة لي كل ما أريده أن اكون ضمن الأفضل في العالم، لم أفكر يوما بهذا الأمر ولكن كيف سأقول هذا دون أن يساء فهمي ؟ هذا الأمر لم يهمني أو لنقل إنني لا أمنحه أهمية كبرى ، لن يغير هذا من شخصيتي في شئ ” .

و حول تلقيه خبر إصابته بنقص في الهرمونات حين كان طفلا : ” أتذكر جيدا أنني كنت ذهبت لإجراء الفحوصات مع والدتي وخلال ساعة أو ساعتين تلقيت خبر إصابتي بنقص في الهرمونات ، حتي أكن صريحا لم يهزني ذلك ، ربما لأنني كنت لا أزال طفلا ولم أكن اعرف ماذا يعني ذلك ، لاحقا شرحوا لي عملية العلاج التي ستتم في نقص الهرمونات ، كان يجب أن أحقن نفسي بإبرة في فخدي كل مساء، لكن ذلك لم يمنعني عن مزاولة حياتي بشكل طبيعي كما واصلت لعب كرة القدم.

يمكنني أن أكون مختلف مع الأشخاص الذي أثق فيهم

و أكمل ميسي :” لا أعلم إن كنت نموذجا يحتذي به ، لا أحب ان العب هذا الدور ، أو أن اقدم النصائح لأحد ، قاتلت من أجل احلامي ، في البداية أردت أن اكون لاعبا محترفا ثم بدأت في تحديد أهداف معينة ووسط هذا ، حالفني الحظ أيضا وهذا يعتمد على الرب وأعتقد أنه هو من أختار لي هذا ” .

وحول ما يقولونه الناس أنه شخص خجول قال ميسي : ” يمكنني أن اكون مختلف مع الأشخاص الذي أثق فيهم أو أصدقائي أو أسرتي، ربما خارج هذه الفئة أكون خجولا بعض الشئ ، لكن انا طبيعي مع المقربين مني ، اتمتع بحس فكاهي جيد و أسعي للإستمتاع بكل أوقاتي” .

و عن إنتقاده في الأرجنتين و ما يقولونه انه كان ينقصه القيادة عكس مارادونا وإذا كان يعاني وقتها أجاب ميسي : ” لا ، لم يسبق لي أن قارنت نفسي بمارادونا ولم أهتم بذلك ، لكن هناك بعض الإنتقادات أزعجتني ، مررت بلحظات صعبة مع المنتخب لكنني انزعجت لأن الإنتقادات كانت خارج السياق الرياضي و يلقون بكلام لا علاقة له بكرة القدم ” .

كنت دائما أريد التفوق على نفسي

و عن إذا كان سبق له ان انفعل في غرفة الملابس أو اثناء مباراة :” نعم أحيانا يحدث ذلك ، لكنني لن أحكي ماذا يحصل في غرف الملابس ، مصدر اتحاد الفريق هو العلاقة الحميمية التي تجمع اللاعبين لكن قد نستاء من بعضنا البعض احيانا هذا طبيعي “.

وعن التنافس مع رونالدو قال ميسي : ” لقد كنت دائما أريد التفوق على نفسي ، وليس النظر إلي ما يفعله الآخرون ، لكن صحيح مع كريستيانو لقد كان بيننا تنافس كبير لسنوات عديدة خاصة ونحن نلعب في دوري واحد ” .

وعن زوجته أنتونيلا فقد شكر ميسي لها دورها بجانبه :”أنتونيلا شخص إستثنائي في حياتي ، ليس فقط لأنها أم ابنائي ، لكن رافقتني منذ بداية مسيرتي ، تعرفني عن ظهر قلب وتجيد التعامل معي في كل وضعية ، سواء كنت حزينا او إذا لم استطع تحقيق أحد اهدافي ، أنا و انتونيلا نقضي أوقات ممتعة ، شخص مهم لي كما هو الأمر لأطفالي الثلاثة” .