الهلال السعودي يواجه بوهانغ ستيلرز في قمة نارية بالرياض

يلتقي الهلال السعودي وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي على ستاد الملك فهد في الرياض مساء الثلاثاء، في نهائي دوري أبطال آسيا، وكلاهما يتطلع إلى دخول التاريخ من خلال إحراز لقب رابع قياسي في المسابقة القارية.

وتوّج العملاق السعودي باللقب القاري 3 مرات أعوام 1991 و2000 و2019، في حين نال الفريق الكوري اللقب أعوام 1997 و1998 و2009، علمًا بأن الفائز منهما سيشارك في كأس العالم للأندية الذي يقام في الإمارات مطلع العام المقبل.

وتخطّى كل من الفريقين منافسًا محليًا في نصف النهائي، حيث تفوّق الهلال على غريمه التقليدي النصر 2-1، في حين جرّد بوهانغ مواطنه أولسان هيونداي من اللقب بالفوز عليه 5-4 بركلات الترجيح.

ويعيش الهلال الذي لم يخسر أي مباراة هذا الموسم، حالة مثالية من الاستقرار على كافة الأصعدة، كما أن جميع لاعبيه الأساسيين يعتبرون حاليًا في فورمة عالية جدًا، لاسيما الدوليين منهم الذين ساهموا في تصدر الأخضر السعودي لمجموعته في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم.

الهلال يعيش حالة من التألق قبل النهائي القاري

وما يعزّز من حظوظ الهلال للظفر باللقب، عودة لاعبيه المصابين الذين يشكلون ثقلاً في تركيبته خصوصًا ياسر الشهراني والكوري جانغ هيونسو وقبلهم المالي موسى ماريغا.

أما بوهانغ، فرغم مركزه المتأخر في الدوري الكوري، إلا أنه يُعدّ من الأندية القوية في آسيا، وما كان وصوله للمحطة النهائية إلا تأكيدًا على ذلك. لكن مهمته لن تكن سهلة أمام فريق يلعب على أرضه وبين جماهيره حيث سيتابع المباراة حوالي 68 الف متفرج.

ولم يكن وصول الهلال للنهائي سهلاً، ففي دور المجموعات تأهل كأفضل ثلاثة ثواني في المجموعات الخمس، حيث حل وصيفًا في المجموعة الأولى التي استضافها في الرياض. وفي ثمن النهائي تجاوز استقلال طهران الإيراني 2-0، قبل أن يتخطى بيرسيبوليس الإيراني في ربع النهائي 3-0، وفي نصف النهائي اصطدم بجاره النصر وتغلب عليه 2-1.

وجاء تأهل بوهانغ مماثلاً لمضيفه، إذ تخطى دور المجموعات كأفضل ثلاثة ثواني في المجموعات الخمس لشرق القارة. وفي ثمن النهائي تجاوز سيريزو أوساكا الياباني 1-0، وفي ربع النهائي اكتسح ناغويا غرامبوس الياباني 3-0، وفي نصف النهائي تخطى مواطنه أولسان هيونداي بركلات الترجيح.