أنسو فاتي يقود برشلونة لفوز ثمين في دوري الأبطال

حقق فريق برشلونة فوزًا ثمينًا بهدف دون رد على حساب مضيفه دينامو كييف الأوكراني، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وأحرز أنسو فاتي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70، لينتزع لفريقه 3 نقاط ثمينة أبقت على آماله في التأهل للدور ثمن النهائي.

وبهذه النتيجة، رفع برشلونة رصيده إلى 6 نقاط في وصافة المجموعة، بينما تجمد رصيد دينامو كييف عند نقطة وحيدة في مؤخرة الترتيب.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة ذاتها، تأهل بايرن ميونخ الألماني رسميًا إلى الدور ثمن النهائي، وذلك عقب فوزه على ضيفه بنفيكا البرتغالي بنتيجة 5-2.

وتقدم بايرن ميونخ بهدف أحرزه النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 26، وأضاف سيرج غنابري الهدف الثاني في الدقيقة 32، ثم سجّل بنفيكا هدفًا قلّص به الفارق عن طريق فيليبي موراتو في الدقيقة 37.

وفي الشوط الثاني، أحرز ليروي ساني الهدف الثالث لبايرن ميونخ في الدقيقة 49، قبل أن يسجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والرابع لبايرن في الدقيقة 61، ثم أضاف داروين نونيز الهدف الثاني لبنفيكا في الدقيقة 74، قبل أن يسجّل ليفاندوفسكي هدفه الثالث والخامس لبايرن في الدقيقة 84.

ليفاندوفسكي يتفوق على ميسي ورونالدو برقم فريد

وبهذه النتيجة، رفع بايرن ميونخ رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب، ليتأهل رسميًا لدور الستة عشر بغض النظر عن نتائج آخر جولتين، فيما توقف رصيد بنفيكا عند 4 نقاط في المركز الثالث.

فاتي ينتزع لبرشلونة فوزاً ثميناً.. وليفاندوفسكي يتفوق على ميسي ورونالدو

ليفاندوفسكي يحتفل أمام بنفيكا. المصدر: AFP

واحتفل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بمشاركته في المباراة رقم 100 في دوري أبطال أوروبا بأفضل طريقة ممكنة بتسجيلههاتريكفي شباك بنفيكا.

وقالت شبكةسكواكاللإحصائيات أن ليفاندوفسكي نجح في تسجيل هدفه رقم 79 خلال ظهوره المئوي في دوري الأبطال.

فاتي ينتزع لبرشلونة فوزاً ثميناً.. وليفاندوفسكي يتفوق على ميسي ورونالدو

ليفاندوفسكي يحتفل أمام بنفيكا. المصدر: AFP

وأضافت أن المهاجم البولندي نجح في تسجيل أهداف أكثر من الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو بعد أول 100 مباراة لكل منهما في المسابقة القارية.

وبلغ ميسي 77 هدفًا بعد وصوله للمبارة رقم 100 في البطولة، بينما أحرز رونالدو 64 هدفًا خلال أول 100 مباراة.