بلاشوفيتش وتيكسيرا في أبرز نزالات UFC 267

 

  • تيكسيرا يفوز بخمس مرات متتالية في وزن خفيف الثقيل
  • مواجهة مختلفة في منافسات الفنون القتالية أبوظبي

 

شق غلوفر تيكسيرا  طريقه للعودة إلى اللقب بعد فوزه بخمس مرات متتالية في وزن خفيف الثقيل، بما في ذلك أربع منها باعتباره الأقل حظا للفوز في منافسات الفنون القتالية  UFC 267 . وسيكون المرشح الأقل حظا للفوز مرة أخرى الليلة.

ويبلغ تيكسيرا من العمر 42 عاما، لكن بلاشوفيتش (38 عاما) هو البطل الساعي لتجنب محاولات تيكسيرا للاقتراب، وبدلاً من ذلك سوف يمده بالتسديدات البعيدة والقوة التي اشتهر بها في قدميه.

 

 

وتألق  بطل وزن خفيف الثقيل البولندي يان بلاشوفيتش مؤخرا بعدما ألحق أول هزيمة باسرائيل أديسانيا بطل الوزن المتوسط، حيث تمتع بلاشوفيتش خلال اللقاء بتفوق ملحوظ.

لكن، سنرى مواجهة مختلفة في أبوظبي، حيث ستكون هذه واحدة من المرات القليلة التي سيواجه فيها بلاشوفيتش خصما يمكنه مجاراته بقوة على الحلبة، إذ إن تيكسيرا لم يخسر أبدا من خلال الاستسلام وخسر فقط ثلاث مرات عبر الضربة القاضية في 39 معركة.

 

 

دان هوكر وإسلامف ماخاتشيف

ويدخل المصارع الروسي إسلام ماخاتشيف، الذي تدرب سنوات طويلة مع البطل المعتزل حبيب نورمحمدوف، معركته أمام دان هوكر باعتباره المرشح الأوفر حظا للفوز.

وتدرب ماخاتشيف، في الوزن الخفيف، لسنوات مع نورمحمدوف، وهو يجلب إلى حد ما أسلوب قتال مشابها لما قدمه نورمحمدوف من قبل. ويتمتع ماخاتشيف بإمكانية كبيرة قد تقوده لإجبار منافسه على الاستسلام.

ودخل هوكر ليحل محل البرازيلي رافائيل دوس أنغوس بعد انسحابه بسبب الإصابة، وكان في طريقه للفوز بقرار واضح على نصرت هقباراست الشهر الماضي.

 

ويواجه الأمريكي كوري ساندهاغن منافسه الروسي بيتر يان عقب انسحاب ألجامين ستيرلينغ، حامل اللقب الحالي في وزن الديك، حيث يعود ساندهاجن إلى أبوظبي للمرة الأولى منذ تقديمه أداء قويا منحه الفوز على مارلون مورايس خلال أكتوبر/تشرين الأول 2020 ضمن منافسات جزيرة النزال في العاصمة الإماراتية.